الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بدء ثالثة تنسيق الثلاثاء والاربعاء والخميس.. ننشر الكليات المتاحة

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 12:06 ص
السبورة

قررت وزارة التعليم العالي بدء المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلبة الثانوية العامة، اعتبارا من الثلاثاء 23 أغسطس حتى الخميس 25 أغسطس، وذلك من خلال تسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني. 

وقالت الوزارة، إن المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% في الشعبتين العلمية والأدبية، وتشمل أيضا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية. 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق تلك المرحلة مع نتيجة تنسيق بقية الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة 2016 وكان الوزير أشرف الشيحي قال، في مؤتمر صحفي سابق، إن عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة بالنسبة للشعبة العلمية بلغ 47276 طالبا وطالبة، والأدبية 17906 طلاب، مضيفا أن تلك المرحلة ستضم أيضًا الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2016. 

وأشار إلى أن الحد الأدنى للتقديم في تلك المرحلة هو 50% بإجمالي عدد 65 ألف طالب وطالبة. 

وأضاف الوزير أن الأماكن الخالية بالمرحلة الثالثة هي في كليات التجارة انتساب، وآداب انتساب، ودار العلوم انتساب، وحقوق انتظام وانتساب، وخدمة اجتماعية "انتظام وانتساب"، والسياحة والفنادق "انتظام وانتساب"، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي "الفنية، الموسيقية"، وكليات التربية الفنية والموسيقية لمن تقدم لاختبار القبول.