الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تسريبات الثانوية العامة مستمرة.. و"التعليم" تواصل ضبط الغشاشين

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 01:09 م
السبورة

حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب. أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة اليوم أنه تم رصد الوقائع الآتية أثناء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) لطلاب الثانوية العامة "نظام حديث" (الدور الثانى) فى يوم الاثنين الموافق 22/8/2016:



م

اســم اللجنـــة

المديرية

الإدارة التعليمية

الإجراءات التى تم اتخاذها

1

ابن النفيس الرسمية لغات

القاهرة

شرق مدينة نصر

تم ضبط الطالبة (ر.ع.س) أثناء قيامها بمحاولة الغش من جهاز ساعة بكاميرا

2

د/ مصطفى محمود يونس الثانوية بنات بأبوتيج

أسيوط

أبو تيج

تم ضبط الطالب (م.م.س) أثناء قيامه بمحاولة الغش من جهاز المحمول

3

د / إبراهيم مدكور ث.م

الجيزة

أبو النمرس

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى من التوصل إلى شخصية الطالب (ا.ا.ع) والذى تم ضبطه من قبل رئيس وأمن اللجنة  بعد تصوير ورقة الأسئلة بخمس دقائق ولم يتمكن من الاستفادة منها.

4

أبنوب الإعدادية بنات

أسيوط

أبنوب

تم ضبط الطالب (ب.ح.م) أثناء قيامه بمحاولة الغش من جهاز المحمول

 

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول  أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون. وتفيد الوزارة بعدم وجود أية تسريبات، إنما تعد هذه الحالات محاولة للغش الإلكترونى تم التصدى لها وإحباطها، ولم يستفد أى طالب من هذه المحاولات.