السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رغم معانة عجز 3000 معلم فى مطروح.. الهلالى يحل مشكلة المعلمين المغتربين

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 10:05 ص
السبورة

قال سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن لجنة التعليم بمجلس النواب، ناقشت عودة المعلمين المغتربين بمطروح إلى محافظاتهم، ومشكلة عجز المعلمين بمطروح، حيث وعد وزير التربية والتعليم بحل هذه المشكلة نهائيا.

وأضاف "العميري"، أن الوزير أكد أنه اتصل بمحافظ مطروح وتوصل معه إلى تفاهم لطريقة الحل، وأن لديه 3 آلاف معلم احتياطى من مسابقة الـ 30 ألف، سيسعى من خلالهم لتسكين معلمين بدلا من الذين سيعودون لمحافظاتهم، على أن يكونوا من أبناء مطروح.

وأكد أنه تمت مطالبة الوزير بحصة مطروح الفعلية من الـ 30 ألف معلم ليصبح الاجمالي 197 معلما وكذلك العمل على توفير فرص أخرى لسد العجز الذي بلغ 2885 معلما على مستوي مدارس المحافظة، وقد تم تحديد جلسة خاصة الأسبوع القادم.

كان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، رفض نقل الـ 120 مدرسا الذين تم تعيينهم العام الماضى، بمحافظة مطروح ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى محافظاتهم، فى الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظ من عجز يقارب الـ 3000 معلم فى التخصصات المختلفة، وناقش ذلك مع وزير التربية والتعليم وطالبه بضرورة سد العجز وتوفير بديل قبل نقل المعلمين الذين ينطبق عليهم قرار الوزير بإعادة توزيعهم جغرافيا للحد من الاغتراب.