الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طوارئ فى التأمينات.. صرف معاشات 9 ملايين مواطن الخميس المقبل

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 08:15 ص
السبورة

ترفع وزارة التضامن الاجتماعى، مطلع الأسبوع المقبل، حالة الطوارئ القصوى استعدادا لبدء صرف معاشات شهر سبتمبر 2016، يوم الخميس المقبل، من كافة المنافذ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وسيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد، وجميع البنوك، ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية، صباح يوم الخميس بداية شهر سبتمبر، بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.

وستبدأ الوزارة مع بداية الأسبوع المقبل فى عملية تنسيق سريع مع هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ الصرف التابعة للهيئة للتأكد من جاهزيتها لصرف المعاشات لمستحقيها، كما سيكون هناك متابعة لعمليات صرف المعاشات لحظة بلحظة بالإضافة إلي لإنهاء جميع عمليات الصرف بسهولة ويسر.

وقال سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، إن الهيئة قد اتخذت جميع التدابير للتيسير علي جميع مستحقي المعاشات وحصولهم علي مستحقاتهم المالية، وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة، وستقوم الهيئة خلال فترة صرف المعاشات بتشديد الرقابة على الحاسب الآلي وتشكيل لجنة متابعة لمواجهة أى أعطال تطرأ خلال عملية الصرف.

ويبلغ عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، وإجمالي من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم نحو 4 ملايين مواطن، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.