السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

اعدام وزير التعليم الكوري.. والبرلمان يطالب بمحاكمة "الهلالي"

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 05:12 م
السبورة

أعلنت كوريا الجنوبية أن وزير التربية في كوريا الشمالية و الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، قد تم إعدامه لانه لم يبد احتراما و جلس في وضعية غير لائقة خلال اجتماع ترأسه الزعيم الكوري " كيم جونغ اون"

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله انه "اثار غضب كيم عندما غفا خلال اجتماع برئاسته"، موضحة انه "اوقف فورا وخضع لاستجواب مكثف من قبل وزارة الامن". وتكاثرت الشائعات عن عمليات تطهير من قبل الزعيم الكوري في اجراء يهدف على الارجح الى تعزيز قبضته على السلطة.

             

وقال المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية جيونغ جون هي، في مؤتمر صحافي، انه تم "إعدام وزير التعليم كيم يونغ جين" الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء. واوضح مسؤول كوري جنوبي آخر في وزارة التوحيد طلب عدم الكشف عن اسمه، ان كيم يونغ جين المتهم بأنه "محرض ضد الحزب والثورة" قد أعدم رميا بالرصاص في تموز/يوليو.

 

وفي سياق مغاير أعلن البرلماني محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب ضد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، بعد واقعة تكريمه للمدرس الحاصل على المركز الأول في الجمهورية بمكافأة 30 جنيها في صورة شهادة استثمار تصرف بعد 20 عاما.

 

وقال عامر "أطالب بمحاكمة وزير التعليم بسبب منحة المدرس الأول على مستوي مصر الأستاذ ياسر رشاد المدرس بمحافظة الشرقية شهادة تقدير ٣٠ جنيها مستحقة سنة ٢٠٣٦".