الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الهلالى يتابع جولاته الميدانية للاطمئنان على استعدادات العام الدراسى الجديد فى البحر الأحمر

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 11:13 م
السبورة

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بجولة صباح اليوم بمحافظة البحر الأحمر؛ للوقوف على الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وافتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة.

رافقه خلال الجولة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ونورة كامل مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس يسرى عبد الله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

بدأ الوزير جولته بافتتاح مدرسة المتفوقين بالغردقة، حيث إن المدرسة تعمل منذ تسعة أشهر فترة "تشغيل تجريبى"، وتم افتتاحها اليوم رسميًا، وتتكون المدرسة من (18) فصلًا ومبنيين للإقامة مبنى للبنين والآخر للبنات، بعدد (54) غرفة بكل مبنى.

 وتفقد الهلالى فصول المدرسة، وصالة الألعاب الرياضية، وحجرات المعلمين، والمعامل، واستمع إلى شرح من مسئولى المعامل، وشدد على اكتمال تجهيز المعامل قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ.

وتفقد الوزير المكتبة ووجه بتزويدها بعدد (2000) كتاب، مؤكدًا على ربط المكتبة ببنك المعرفة المصرى؛ لتحقيق الاستفادة المرجوة.

 ثم افتتح الوزير مبنى الإقامة الخاص بالطلاب، وتفقد قاعات المذاكرة، وغرف الإعاشة، مؤكدًا على اهتمام الدولة بهذا النوع من التعليم؛ لإعداد جيل جديد من العلماء، ورعاية أبنائنا المتفوقين.

 ثم انتقل الوزير إلى مدرسة السلام الابتدائية للبنات، وتفقد مشروع بنك الطعام المقام بالمدرسة، وأشاد بدوره فى ارتفاع نسبة الحضور بالمدارس التى تخضع لهذه التجربة.

 

ودخل الوزير أثناء تفقده للمدرسة أحد الفصول، حيث كان يتم تنفيذ البرنامج العلاجى بمشروع القرائية، واستمع إلى شرح المعلم، وأشاد بطريقة شرحه المبسطة للتلاميذ، ووجه بصرف مكافأة شهر لكل من المعلم عبد الغنى محمد سعيد، ومسئول القرائية بالمحافظة رشا عيسى المازنى.

 

واستمع الهلالى إلى نشاط الطلاب فى الموسيقى، وأكد على أن العام الدراسى الجديد سيشهد أداء الطلاب للنشيد الوطنى مع استخدام الآلات الموسيقية.

 

وتوجه الوزير إلى مدرسة السلام الابتدائية للبنين، وتفقد بعض فصول القرائية بها.

 

ثم انتقل إلى مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات، وتابع الوزير التجديدات التى تجرى بالمدرسة.

 

وفى نهاية الجولة قام الوزير بوضع حجر الأساسى لمدرسة الغردقة المتميزة على النموذج اليابانى.

 

وصرح الوزير بأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد (16) مشروعًا تعليميًا فى المحافظة هذا العام، الأمر الذى سيؤدى إلى تقليل الكثافات، مشيرًا إلى أن مدرسة المتفوقين تم إنشاؤها، وتجهيزها بأحدث المعامل، والأدوات.

وحول مشاركة القطاع الخاص فى بناء المدارس أشار الوزير إلى أن الحكومة ملتزمة بتوفير تعليم متميز لأبنائنا الطلاب، وللمرة الأولى يتم تدشين المشروع القومى لبناء المدارس بمشاركة القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بهدف القضاء على ارتفاع الكثافات الطلابية.

 

وأضاف الهلالى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن طرح 200 مدرسة، كما أشار إلى أن التقدم للمشروع من قبل المستثمرين متاح حتى 21  سبتمبر 2016.