الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

غدا.. فتح باب "تقليل الاغتراب" لطلاب الشهادات الفنية المرشحين للجامعات

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 06:56 م
السبورة

كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن فتح باب تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية، أمام الطلاب المرشحين من الشهادات الفنية، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، فى حدود النسبة المقررة (10%) من العدد المقرر للكلية بالشهادة الفنية، وذلك بداية من يوم غد السبت، حتى يوم الأربعاء المقبل .

 

علي أن يتم التحويل عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة، والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

 

 

وأكد مصدر مطلع أن قواعد التحويل المناظر تتوجب أن  يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع من نفس الشهادة، التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها من نفس الشهادة، والإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط.

 

 حيث لا توجد تحويلات ورقية، ويكون لمرة واحدة فقط بعد استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التى عقدت فى المواعيد المقررة من قبل، تكون المفاضلة بين الطلاب، على أساس مجموع درجات الطالب فى الشهادة الفنية.

 

وذلك بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع، وفى جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، ولا توجد تحويلات ورقية بين المعاهد.