الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

عاجل.. الى الهلالى.. غرق مدرسة سيد حمودة الابتدائية بالغربية بمياه المجارى.. الدارسة على الأبواب

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 06:28 م
السبورة

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي عزبة الشامي التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بسبب غرق مدرسة سيد حمودة الابتدائية، بمياه الصرف الصحي، وسط ما وصفوه بإهمال المسئولين رغم الإعلان عن الانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء بداية العام الدراسي الجديد.

رصدت فيتو شكاوى عديدة من أهالي القرية، للوقوف على حقيقة الموضوع عاشت بين الأهالي واستمعت شكواهم، وكان الواقع أشبه بالكارثة فالمدرسة بالكامل تسبح في مياه الصرف، وتحول فناؤها لحمام سباحة مياهه عفنة تهدد حياة التلاميذ والعاملين بكارثة بيئية وصحية. 

محمد عبد الحميد شيخ القرية قال: إن الطفح الجديد هو السبب في كسر مواسير الصرف القديم، وأغرق القرية بما فيها المدرسة واتفقنا على حل هذه المشكلة وتسليك الصرف الصحي بالجهود الذاتية وعدم الاعتماد على الوحدة المحلية وقمنا بالاتفاق مع مقاول فطالب 6 آلاف جنيه للبدء في العمل مضيفا أن نصيب كل فرد في القرية 30 جنيها لأن هذه المدرسة تخدم 4 عزب غير هذه القرية، وتم تجميع المبلغ وظلت المدرسة غارقة وسط تجاهل تام من التربية والتعليم.

وأشار أحد أولياء الأمور إلى أن الصرف الصحي الجديد دمر الصرف القديم الذي أدي إلى غرق المدرسة متسائلا أين الوحدة المحلية وأين الحكومة من مشكلة غرق المدرسة، وأين ميزانية المدرسة التي يمكن استخدامها لحل مشكلة الصرف الصحي للمدرسة، وأين أموال الوحدة المحلية الخاصة بالمنشآت الحكومية. 

وأضاف الأهالي أن هناك مخططا لنقل التلاميذ لمدرسة بقرية مجاورة وهو ما يعد كارثة حيث لا يوجد مواصلات والتلاميذ ستكون معرضة للخطف والسرقة.

وناشد الأهالي اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفريدة مجاهد السيد وكيل التربية والتعليم ورئيس مدينة المحلة بالتدخل العاجل، وإنقاذ تلاميذ المدرسة من كارثة بيئية محققة، أو انهيار للمدرسة على الأطفال بسبب طفح المياه.