الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فى ثالث أيام الدراسة| غياب تلاميذ مدرستين بسوهاج بسبب اشتباكات بين عائلتين.. وتظاهر طلاب بالبحيرة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 05:43 م
السبورة

في ثالث أيام العام الدراسي الجديد لايزال الارتباك هو سيد الموقف رغم وعود الهلالي عن تدارك اخطاء العام الدراسي السابق وذلك وفق تقارير الغرف المركزية
- تجمهر أولياء الأمور داخل مدرسة لغات بالزقازيق لسرعة إصلاح تصدعات بالفصول - تكدس الفصول وانتشار القمامة بجوار المدارس أبرز شكاوى أولياء الأمور بالشرقية - تعطل الدراسة بمدرسة فى سمالوط أكثر من ساعة بسبب كثافة الفصول - تسليم الكتب للطلاب بكفر الشيخ وانتظام العملية التعليمية - محافظ مطروح: مواجهة الدروس الخصوصية ومجموعات تقوية بالمدارس

- غضب أولياء الأمور بالغربية بسبب ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصاريف المدرسية - التحقيق مع رئيس قرية بالأقصر لعدم وجود مياه بإحدى المدارس واصل طلاب المدارس فى مختلف محافظات مصر، انتظامهم فى الدراسة، للعام الدراسى الجديد، ففى سوهاج رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، غيابا جماعيا لطلاب مدرسة أولاد على الابتدائية ونجع أبو طوق الإعدادية بقرية أولاد على التابعة لمركز البلينا.

 

و شهدت مدرسة أولاد عليو الثانوية ومجمع أولاد عليو الابتدائية حضورا جزئيا للطلاب بنسبة 50%، عقب رفض أولياء الأمور ذهاب أبنائهم للمدارس، خشية تجدد الاشتباكات بالمنطقة بين أفراد عائلتى الشوافع والعلالسة، والتى كانت قد نشبت ظهر أمس بين العائلتين، وخلفت وراءها قتيلين ومصابا من عائلة العلالسة.

 

وفى كفر الشيخ، شهدت 2056 مدرسة متابعات مكثفة وزيارات متوالية قام بها صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومديرى الإدارات التعليمية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وتم تسليم الكتب للطلاب. وقال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه تفقد عددا من المدارس بإدارتى شرق وغرب كفر الشيخ التعليمية، واطمأن على سير العملية التعليمية، وتواجد المعلمين والطلاب بالمدارس، وتابع عمليات تسليم الكتب للطلاب، وشدد على ممارسة الأنشطة سبل جذب الطلاب للمدارس. وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تفعيل مجموعات التقوية وغلق عدد من مراكز الدروس الخصوصية، وجار غلق بقية المراكز.

 

وفى مطروح أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه سيتم مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، من خلال عمل مجموعات تقوية فى جميع المدارس، بالإضافة إلى وضع "مراكز الدروس الخصوصية" تحت رقابة مديرية التربية والتعليم، والتعاقد مع المدرس الذى يختاره الطالب، على أن يدفع الطالب الحد الأدنى.

 

ومن جانبه قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تم الانتقال للمدرسة بصحبة رئيس مجلس مدينة سمالوط، وأعضاء مجلس أمناء المدرسة، وتم التوصل إلى تخصيص ٦ فصول لرياض الأطفال بعيدا عن المدرسة، وتوزبع الطلاب على فترتين صباحية ومسائية، وتحرير محضر بالواقعة، مضيفًا أن العملية التعليمية انتظمت داخل المدرسة. وفى الشرقية اشتكى عدد من أولياء الأمور، من تكدس الفصول بعدد من المدارس، أو عدم وجود مقاعد لأبنائهم للجلوس عليها، فضلا عن انتشار القمامة بمحيط بعض المدارس.