المهن التعليمية تكلف محاميها بمتابعة التحقيقات مع معلمة المحلة.. ولى أمر تلميذ وأخرون اعتدوا عليها امس واليوم.. وتحرير محضرا بالواقعة

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 08:13 م
السبورة
هدى حسنى
 
أكد خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين، أن النقابة لن تتهاون فى حق معلمة مدرسة عبد المجيد سليم الإبتدائية بالمحلة، التى قام أحد أولياء الأمور بالتعدى عليها للمرة الثانية، الأولى كانت أمس الإثنين، والثانية اليوم الثلاثاءداخل المدرسة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام أحد أولياء الأمور ومعه زوجته ومعهم اثنين آخرين أمس الإثنين، باقتحام المدرسة دون أذن من أحد متوجهين إلى المعلمة أثناء آداء عملها داخل الفصل واعتدوا عليها بألفاظ خارجة ثم قاموا بالتهجم عليها بالضرب المبرح الذى أدى إلى استغاثتها بالصراخ وتجمع المحيطين محاولين السيطرة على الأمر وتم الاتصال بالشرطة وتحرير محضر رقم 13584 أول المحلة، وتم التصالح فى النيابة، واليوم الثلاثاء، تم الاعتداء على نفس المعلمة مرة أخرى من نفس الأشخاص الذين تعدوا عليها من قبل.

وأوضح الزناتى أنه فور تلقيه اتصال هاتفى من سعيد طاحون، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بمركز أول المحلة، بتفاصيل الواقعة، وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتكليف محامى اللجنة النقابية بمتابعة سير التحقيقات ومساندة المعلمة أثناء عرض أطراف الأزمة على النيابة المختصة، مطالباً بضرورة تقنين عقوبة فصل الطالب من المدرسة فى حالة تعديه هو أو ولى أمره على أى معلم أو معلمة.

وأضاف نقيب المعلمين أنه يتابع عن كثب مجريات الأحداث فى تلك الواقعة لحظة بلحظة، معرباً عن أسفه لما يحدث فى المدارس من حالات اعتداء على المعلمين فى الوقت الذى تقدمت فيه النقابة بالعديد من الخطابات لكافة الجهات المختصة لدرء الأذى عن المعلمين ولكن دون جدوى حتى الآن.

وأعرب الزناتى عن شكره لقوات الشرطة التى تواجدت على الفور وقت وقوع الحادث، آملاً فى أن يكون هناك تواجد شرطى بشكل مستمر أمام جميع مدارس الجمهورية لمنع وقوع مثل تلك الحوادث مرة أخرى.

تعليقات Facebook