الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"تعليم المنيا": النقل أو الانتداب سنة واحدة للمعلم.. وتجدد عام آخر على أن يعود بعدها لمدرسته

السبت 01/أكتوبر/2016 - 07:47 م
السبورة

كلف عصام البديوي محافظ المنيا لجان فحص تظلمات المعلمين، الذين صدرت لهم قرارات بالنقل والانتداب مؤخرا لسد العجز في المدارس التي تعاني من نقصا شديدا في التخصصات، بضرورة تنقيح الأسماء ومراجعتها بكل شفافية ومساواة وبدون أية مجاملات، مع إعلان نشرة التنقلات خلال 48 ساعة عقب مراجعتها بشكل دقيق.

 

وشدد المحافظ خلال لقائه بعدد موجهي المواد الأوائل ولجان فحص التظلمات في عدد من المواد، بحضور رمضان عبدالحميد وكيل الوزارة ومحمد ابوالعيون مدير إدارة المنيا التعليمية ضرورة توضيح وصياغة الضوابط والمعايير التي تم الاستناد عليها في عملية نقل وانتداب المعلمين.

 

 وإعلانها ومنها بعد المسافات وتلبية احتياجات المدارس مع مراعاة الظروف الصحية والعائلية ومراعاة الاقدميات والحالات الزوجية وستقوم المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للعمل على تذليل كافة العقبات حتى انتظام العملية التعليمية،على أن يكون النقل أو الانتداب سنة واحدة وتجدد عام آخر على أن يعود بعدها المعلم لمدرسته، وسيتم تلقى الشكاوى على نشرة التنقلات عقب قيام المعلم بتنفيذ قرار نقله أو ندبه.

 

أكد المحافظ إن مصلحة الطالب وتوفير جو من الراحة النفسية للمعلمين هي الأساس لنجاح العملية التعليمية لذا من الضروري مراجعة كافة القرارات للوصول لحلول جذرية وعادلة للجميع تحقق مصلحة الطالب أولا ثم المعلم والأسرة.

 

وكان وزير التعليم قد وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة توزيع المعلمين داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية، بهدف سد العجز في مراحل التعليم المختلفة.