الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"التعليم السعودي" تكشف عن حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الجديدة

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 12:02 ص
السبورة

كشفت وزارة التعليم السعودية عن تنظيم حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الجديدة، ودعت إلى العمل بها وإلغاء جميع ما صدر قبلها من تنظيمات وحوافز بهذا الخصوص.

ونص التنظيم الجديد بأن يتمتع معلم ومعلمة الصف الأول الابتدائي بإجازته، في نهاية كل فصل دراسي من نهاية الأسبوع الأول من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، على أن يخفض نصابه بحيث لا يزيد عن 20 حصة في الأسبوع، ويعفى أيضا من حصص الانتظار، والإشراف اليومي، والمناوبة، كما أنه لا يندب ولا ينقل لسد عجز المدارس الأخرى إلا برغبته.

ومن الحوافز أيضا التي يتمتع بها معلم الصف الأول الابتدائي، لايكلف بالملاحظة بالاختبارات على المدارس الليلية، والمتوسطة، والثانوية، وتكون له الأولوية في تدريس الليلي والحملات الصيفية.

أما حوافز معلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث الابتدائيين، فلهما التمتع بإجازتهما في الفصل الدراسي الثاني بنهاية الأسبوع الثاني من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، ويعفيان من حصص الانتظار، والإشراف اليومي، والمناوبة أو يخفف عددها إن أمكن، كما أنهما لا يندبان إلى مدارس أخرى لسد العجز إلا برغبتهما، ولا يكلفان بالملاحظة بالاختبارات على المدارس الليلية، والمتوسطة، والثانوية، وتكون لهما الأولوية في تدريس الليلي والحملات الصيفية.