الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

مصر تتصدر مجموعتها فى تصفيات مونديال روسيا بعد الفوز على الكونغو بثنائية

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 06:29 م
السبورة

حقق منتخب مصر 3 نقاط غالية فى مستهل مشواره فى تصفيات مونديال روسيا بعد الفوز المهم والصعب بهدفين مقابل هدف وتصدر مجموعته.

أحرز هدفى مصر محمد صلاح وعبدالله السعيد، انتهى الشوط الأول بهدف لكل فريق.

بدأ منتخب الفراعنة اللقاء مع اللحظات الأولى بضغط هجومى عن طريق باسم مرسي ومحمود تريزيجيه وأكثر من محاولة اختراق من أجل إحراز هدف مبكر.

ورد منتخب الكونغو، حيث أنقذ عصام الحضرى حارس منتخب مصر مرمى المنتخب من هدف سدده أحد لاعبي منتخب الكونغو، ثم أنقذ على جبر لاعب منتخب مصر، المنتخب من انفراد مهاجم الكونغو.

ثم أهدر محمد صلاح لاعب منتخب مصر فرصة هدف أمام مرمى الكونغو، بينما أهدر محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر فرصة هدف آخر.

ثم تقدم منتخب الكونغو على الفراعنة في الدقيقة الـ27 من الشوط الأول عن طريق رأسية من ثيفى بيفوما مهاجم الكونغو، ليضعها يمين عصام الحضري.

بينما أنقذ عصام الحضري، حارس منتخب مصر، مرمى المنتخب من هدف ثان بعد أن سدد أحد لاعبي منتخب الكونغو كرة قوية.

واستطاع محمد صلاح النجم المصرى أن يحرز هدف التعادل لصالح منتخب مصر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. 

وحاول لاعبو الكونغو الوصول إلى مرمى منتخبنا مع انطلاق الشوط الثانى ولكن دون جدوى، معتمدين على الجبهة اليمنى للفراعنة لاختراق الدفاع المصري واللعب على الكرات العرضية.

وامتازت تمريرات لاعبي منتبخنا بالبطء الشديد والاعتماد فقط على محمد صلاح في الهجوم وتصدي الدفاع لهجمات الكونغو.

وأحرز عبد الله السعيد الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 58 من الشوط الثاني ليشعل حماس لاعبي الفراعنة عقب الهدف لتعزيز التقدم على الكونغو.

واستمر ضغط لاعبي الفراعنة على الكونغو عقب هدف عبد الله السعيد الثاني في مرمى المنافس، ليشعل الجبهة الهجومية لمنتخبنا ويستمر التوغل في دفاعات الخصم.

واعتمد هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، على سرعة وهجمات عبد الله السعيد ومحمد صلاح في اختراق دفاع الكونغو. 

وأنقذ محمد عبد الشافي مرمى المنتخب الوطني بعد تصديه لكرة خطيرة من لاعبي الكونغو عقب خروج عصام الحضري بطريقة خاطئة لإنقاذ إحدى الكرات من المنافس.

ثم أنقذ على جبر لاعب المنتخب مرمى مصر من هدف مؤكد آخر أمام الكونغو، بينما أهدر عبد الله السعيد لاعب منتخب مصر فرصة الهدف الثالث أمام شباك الخصم.