الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم : مستقبل بطلة الاثقال سارة سمير خرج من يد الوزارة والان في مجلس الدولة

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 03:10 م
سارة سمير
سارة سمير

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق صالح أبنائها الطلاب الرياضيين المشاركين في البطولات الرياضية العالمية، فقد سمحت الوزارة للطالبة/ سارة سمير السيد - لاعبة المنتخب القومي لرفع الأثقال التي لم تتقدم لامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية 2015 /2016 على الرغم من وجودها في مصر أثناء امتحانات هذا الدورــ  بالتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني بالدرجات الفعلية داخل جمهورية مصر العربية؛ إلا أنها لم تتقدم أيضًا لأداء امتحانات الدور الثاني.

وفى ضوء رغبة البعض في تحديد موعد آخر لها لعقد الامتحان بلجنة خاصة، وحرصًا من الوزارة على اتخاذ القرار المناسب لصالح الطالبة وفق صحيح القانون فقد تم اتخاذ الإجراءات التالية:

1- عرض موضوع الطالبة على الإدارة القانونية المختصة بالوزارة، والتي انتهت إلى عدم جواز عقد امتحان استثنائي للطالبة؛ لمخالفة ذلك للقواعد الحاكمة والمنظمة لامتحانات الثانوية العامة، وتحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة، مع عدم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات الرسوب.

2- إحالة الموضوع للمستشار القانوني للوزارة، والذي انتهى إلى عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسة طارئة.

3-  بتاريخ 28/8/2016 تم عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وانتهى قرار الأغلبية في المجلس إلى عدم الموافقة على عقد امتحان للطالبة في موعد استثنائي، وإحالة الموضوع إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي القانوني.

4- بتاريخ 31/8/2016 تم عرض الموضوع على السيد المستشار نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات، ومازال الموضوع قيد البحث والدراسة.

    وفور موافاة الوزارة بالرأى القانوني الحاسم من إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.