الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

وكيل أول المعلمين يستعرض مع أعضاء فرعية شرق القاهرة ورؤساء لجانها عدد من الأمور النقابية

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 09:55 م
السبورة

 اجتمع إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ، بأعضاء النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة ورؤساء اللجان النقابية التابعة لها ، وذلك على هامش حضوره حفل تكريم أبناء المعلمين المتفوقين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والمؤهلات العليا لعام 2016 مساء أمس الأثنين .

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن قانون النقابة وقانون التعليم الجديد وكذلك أهم التطورات التى تمت بنادى الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية ونادى المعلمين بالجزيرة ، واسترداد مستشفى المعلمين من الشركة التى كانت مستأجرة لها وأخلت ببنود التعاقد .

وأوضح شاهين أن قانون النقابة سيتم عرضه على مجلس النواب ومن ثم إقراره ، كما أن مستشفى المعلمين بالجزيرة يصل بها الخصم الآن 30 % مع أسعار المؤسسة العلاجية أيضاً للمعلمين الأعضاء بالنقابة ، مضيفاً أيضاً أن هناك تطورات واضحة وملموسة حدثت فى نادى الشاطئ للمعلمين ومنها لسان الشاطئ الذى كان مهملاً منذ سنوات وتم تطويره على أعلى مستوى .

وأشار وكيل أول النقابة إلى أن الجمعية العمومية لصندوق الزمالة وافقت على زيادة الميزة التأمينية لأعضاء الصندوق إلى 17 ألف بدلاً من 15 ألف جنيه فى يناير 2017 ، لافتاً إلى أنه تم أيضاً زيادة الاعتماد المخصص للقرض الحسن من الصندوق من 5 مليون إلى 20 مليون جنيه .

وطالب شاهين ، رؤساء اللجان النقابية بالتواصل الدائم والمستمر مع جموع المعلمين من خلال المدارس والعمل على تلبية مطالبهم والوقوف على أهم الصعوبات التى تواجههم وتذليلها ، قائلاً : " أنتم أكثر احتكاكاً بالمعلمين ولابد أن يكون لكم دور أكثر فاعلية " .