خدمات

القبض على المتهمين بمقتل المدرس السعودى.. استولوا على مبلغ 95780 جنيها و3884 ريال

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 01:38 م
السبورة
جهاد عبدالسلام
 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القبض على المتهمين بقتل مدرس سعودي داخل شقته بمنطقة الهرم، وتبين أن سايس الجراج بالعقار الذى يقطن به المتهم، اتفق مع 4 آخرين على ارتكاب الواقعة لسرقة المجني عليه، تم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بلاغًا من الأهالي بشارع حسن القطش بانبعاث رائحة كريهة من داخل العقار رقم 14 بالمنطقة وبفتح باب الشقة تم العثور على جثة إبراهيم خليل العمراني سعودي الجنسية.

وتبين من المعاينة وجود آثار خنق حول رقبة المجني عليه وتم العثور على إيشارب حريمي بمكان الواقعة، تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ومن خلال جمع التحريات.
تم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة حمادة محمد طه "سايس جراج" وأحمد عاطف زكريا وشهرته "ادا" ومحمود أحمد حسانين وشهرته "الأجنبي" وإسلام جمال وحيد وشهرته "شيتوس" وحسام الدين محمد وشهرته "كالوشا"، وتبين من التحريات أن المتهم الأول استعان بالآخرين فى ارتكاب الواقعة لعلمهم بثراء المجنى عليه.
وكشفت التحريات أنه المتهم الرئيسي سبق اتهامه في قضيتين خيانة أمانة وقضية سرقة وصادر ضده حكم بالسجن لمدة 10 سنوات، تم إعداد مأمورية استهدفت المتهمين وتم ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأقر المتهم الرئيسي "السايس" أنه يعرف المجني عليه باعتباره من رواد الجراج الذي يعمل به وأضاف أنه عقد العزم على قتله وسرقته واستعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخطط الجريمة، وأكد أمام رجال المباحث أنه في صباح يوم الحادث تقابلوا بالجراج في حوالى الساعة الـ3 فجرًا وتقاسموا الأدوار فيما بينهم.

وأوضح أنه قام بتوزيع الأدوار عليهم وهي أن يقوم اثنان منهم بالدخول إلى العقار سكن المجنى عليه وينتظر باقي المتهمين في منازلهم حتى لا يكون عددهم لافت للنظر لكثرتهم.

وأشار إلى أنه قام الثاني والثالث عقب شرائهما لاصق طبي وقفزات طبية لاستخدامها في الجريمة بالصعود إلى سطح العقار المجاور للعقار سكن المجني عليه والقفز إلى العقار محل الواقعة وظلا متربصين على السلم في انتظار عودة الضحية وأثناء فتحه باب الشقة انقضا عليه وادخلاه الشقة وكتما أنفاسه ودفعاه على الأرض ولفا حول رقبته إيشارب حريمي خاص بزوجة المتهم الثالث وقاما بوضع وسادة على رأسه حتى فارق الحياة واستوليا منه على مبلغ 95780 ألف جنيه و 3884 ريال سعودي كان بحوزته داخل شنطة بلاستيك فى دولاب الشقة، تم إعادة المسروقات وإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

تعليقات Facebook