السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إحالة مديرة مدرسة للتحقيق بعد مشادات بينها وبين وكيل تعليم الاسماعيلية

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 09:14 م
السبورة

أصدر عبد الجواد عبد العال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، قراراً باحالة مديرة مدرسة الجيل للتحقيق، عقب زيارته المفاجئة للمدرسة صباح اليوم، لتدنى الخدمات، من انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر، وانتشار الإهمال الشديد، بعد أن أصبحت مشاجرات طلاب وسط غياب المعلمين ظاهرة يومية، كما تنتشر القمامة والأحجار التي يستخدمها الطلاب في المشاجرات بحوش المدرسة، إضافة إلى تفرغ عمال المدرسة لبيع المأكولات والمشروبات للطلاب. 

وحدثت مشادات بين وكيل الوزارة، ومديرة المدرسة لعدم تنفيذها التعليمات. 

وقالت أميرة قاسم ولي أمر، أن "المدرسة كانت من 3 سنوات مبنى شبه مجهول، وبفضل تبرعات أولياء الأمور تحولت لمدرسة الميل الجديد، وتم تنظيفيها، وتجديد مباني المدرسة والحوش ورصف الشارع المؤدي للمدرسة". 

وتابعت: "هذا العام أصدرت مديرية المدرسة قرارًا بغلق الباب الرئيسي للمدرسة وأصبح الدخول والخروج من الباب الخلفي، الموجود بحوش المدرسة الذي تحول لمقلب قمامة، وبعيدًا عن أعين المدرسين مما يؤدى لانتشار العديد من المشاجرات بالعصيان بين الطلاب، فضلا عن عدم وجود مكان لحماية الطلاب من أشعة الشمس الحارقة، لدرجة أنهم يتسابقون للوقوف بجوار سور المدرسة للاحتماء بظله. 

وأضافت صفاء ولي أمر، أن فناء المدرسة تحول لمقلب قمامة، في ظل غياب تام لدور العمال في نظافة المدرسة، مشيرة إلى أن باب المدرسة يفتح قبل موعد خروج الطلاب الرسمي وهو ما يعرض حياتهم للخطر.