السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالصور.. "مين بيحب مصر": موظفو حى شرق مدينة نصر يفرضون اتاوات على اصحاب الكافيهات.. وتطالب باشراف الاجهزة الرقابية على ادارة الحى

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 12:01 م
السبورة

قالت حملة "مين بيحب مصر" ان حى شرق مدينة نصر بالقاهرة يعانى من الاهمال بعد تحول المناطق الراقية الى مقالب قمامة والمناطق العشوائية ازدادت سوء. 
 
وكشفت الحملة بالصور عن تحول شوارع مساكن الشروق بمدينة نصر (القاهرة) إلى مقلب قمامة وسط شكاوى متكررة من الأهالي دون تحرك المسؤولين.

وقالت الحملة إن منطقة مساكن الشروق كانت نظيفة قبل 3 سنوات لكنها تحولت مع الإهمال لمقلب قمامة بداية من الشارع المقابل لنادي المهن الطبية.

واضافت الحملة انه قدم عدد كبير من الأهالي شكاوى متكررة لرئيس حى شرق مدينة نصر لكن لم يتحرك أحد منهم حتى تحول المكان إلى مقلب قمامة وتسبب في العديد من الأمراض.

واضافت الحملة ان أهالى منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر يعيشون بين تلال من القمامة، وعلى الرغم أن محافظة القاهرة قد أعلنت انتقال سوق "التبة "المتواجد بمدخل العزبة، ولكن ما زال الباعة الجائلين يسيطرون على المنطقة فى ظل تراكم المخلفات وسط غياب لدور هيئة النظافة والتجميل فى رفع كفاءة المنطقة وإزالة القمامة.

واوضحت الحملة ان التوك توك انتشر فى الاماكن الحيوية بالحى العاشر بمدينة نصر، وان اصحاب الكافيهات يتم فرض اتاوات عليهم من موظفى حى شرق. 

وفى حالة عدم الدفع يتم الازالة بحضور رئيس الحى احمد عبدربه، والتقاط عدد من الصور له وهو يقوم بعملية الازالة.

وطالبت الحملة باشراف الاجهزة الرقابية على ادارة حى شرق مدينة نصر، واوضحت الحملة ان رئيس حى شرق مدينة نصر غاوى  "شو اعلامى" وغير مهتم  باداء الحى الذى اصبح كل يوم من سىء الى أسوأ،
ويتجاهل لقاءات المواطنين الذين لديهم شكاوى بعزبة الهجانة، وطالبت الحملة باقالة رئيس حى شرق مدينة نصر احمد عبدربه.