السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم الفني بالأقصر يرد بخصوص تحدى التعليم الفني لموجه اكتشف فسادا.. والسبورة تعقب

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 06:35 م
السبورة

أرسلت مديرية التربية والتعليم بالاقصر ردا على ما نشرته "السبورة" بخصوص تحدى التعليم الفني لموجه اكتشف فسادا، تم إلغاء تكليف السيد محمد إبراهيم القرناوى من وظيفة موجه نجارة أثاث عملي وعودته إلى عمله الاصلى بالمدارس لسد العجز الصارخ في هيئة التدريس العملي فور انتهاء العام الدراسي 2015/2016طبقا للرأى القانوني للسيد المستشار القانوني بالمحافظة وموافقة المحافظ.

وورد من الإدارة العامة للتعليم الصناعي إدارة التوجيه الفني بالوزارة، ما يفيد بانتهاء التكاليف الخاص بالمعلمين القائمين بمتابعة التخصص وعودتهم إلى عملهم الاصلى بالمدارس نظرا العجز الصارخ في هيئة التدريس العملي.

وورد من الإدارة العامة للتخطيط والتنسيق بالوزارة ردا على شكوى تقدم بها المذكور تفيد بالتفضل بالتوجيه نحو سد العجز بهيئات التدريس للتخصص ويمكن سد عجز هيئات التوجيه الفني عن طريق التوجيه العام المركزي بتكليف اى موجه أول أو موجه عام من  اى محافظة أخرى حتى لايتم تحميل الدولة نحو صرف حصص زائدة عن النصاب (لان هذا يعد إهدارا للمال العام)، وهذا ما حدث بالفعل وأرسلت الإدارة العامة للتعليم الصناعي، إدارة التوجيه الفني بالوزارة، خطة توجيه إعمال التوجيه الفني.
 
قام الموجه الأول للمحافظة بكتابة مذكرة عرض على مدير مديرية الأقصر التعليمية ذكر فيها  بالتوجه نحو قيام السادة الموجهين بسد العجز في هيئة التدريس بجانب عملهم في حين إن السيد (سيد محمد إبراهيم القرناوى ) رفض ذلك حينما كان مكلف كموجه نجارة أثاث.

المذكور يريد شغل وظيفة موجه عام دون إن يكون قد شغل وظيفة موجه أول وبدون إن يقضى المدة البينية بوظيفة موجه أول طبقا للائحة للقانون 155 لسنة 2007.

المذكور قام بعرض غير أمين على السلطة المختصة حيث لم يذكر العجز الصارخ في هيئة التدريس ولم يذكر انه لم يكلف نهائيا بوظيفة موجه أول من تنسيق التعليم الفني لوجود موجه أول مكلف من الوزارة ولم يذكر حصوله بالجزاءات بالخصم نتيجة مخالفات قام بها المذكور.

أما بالنسبة لحسنى عبد الجليل وكيل قسم التنسيق بالمديرية فقد تم تكليفه بوظيفة رئيس قسم التعليم الصناعي بجانب عمله نظرا لعدم وجود اى موظف بإدارة التعليم الصناعي بالمديرية بعد أحالة السيد سيف الدين رشدي إلى سن التقاعد القانوني عام 2014 ولم يتم الإعلان عن اى وظيفة إشرافية بالتعليم الفني حتى تاريخه والمذكور لايكلف المديرية اى أعباء مالية نظير تكليفه بإعمال التعليم الصناعي ولا يوجد بين التعليم الفني بالمديرية وبين المذكور اى خلافات ولا إقصاء عن اى وظيفة قام بها المذكور بالطرق القانونية.

وقد تم عمل مذكرة إعادة عرض للسيد المحافظ وقام بتحويلها للمستشار القانوني.

والسبورة  تعقب
مديرية التنسيق ومديرية التعليم الفني والصناعي مكلفين على الوظيفة إما سيد محمد إبراهيم القرناوى نقلا علي الوظيفة
 
سيد محمد إبراهيم مكلف بالأمر التنفيذي 57/ فى19/2/2013 موجه مادة صناعية نقلا على الوظيفة وأيد ذلك قرار المستشار القانوني هشام محمد البلكى بالقرار رقم 2491/2025وكذلك رد هيئة مفوضة الدولة يناير2916 في القضية رقم 22691 إما بخصوص رأى المستشار عودته لعمله ليس خاص به ولكن يقصد جميع المكلفين وهذا ينطبق على مديرة التنسيق ومديرة التعليم الفني ومدير التعليم الصناعي وجميع الموجهين حيث جميعا مكلفين وليس أصلا على الوظيفة حيث تم تكليف  أشخاص زور مستندات تم بمقتضاها صرف 23000الف جنبه تم جزاءه 10 أيام واسترداد المبلغ في القضية 961/2014نيابة إدارية وكذلك شخص اخر الذي فصل فيه تنسيق عام الوزارة وقال ليس من حقه التوجيه يوجد بقسم الأعمال الصحية عجز صارخ بنسبة 150/100 ورغم ذلك كلفت الزهراء ابن عمتها مديرا لمدرسة الديمقراطي الصناعية دون موافقة التوجيه.

البند الثاني لا ينطبق إلا على نبيل ناشد حيث إنه كلف في 11/2014/14 وليس له أمر تنفيذي حيث انه نقلا ولست مكلف.

أعباء التوجيه في القرار الوزاري رقم 99 وكذلك المادة الثامنة من للائحة التنفيذية 428 والمادة الخامسة من للائحة التنفيذية من الباب السابع لقانون 155لم يكن التدريس من مهام التوجيه تم الطعن على الجزاء وجارى الفحص.

بالنسبة للمدة البينية تم  تكليف سيد محمد إبراهيم القرناوى موجه أول بجانب عمله في الفترة من 13/3/2014حتى8/1/2015حيث انه قام بفحص المعدات.

اللا مركزية 2014/2915 وأيضا قام بين العجز للعام الدراسي 2914 لو لديهم اى زيارة لاى موجه أول في هذه الفترة فليتقدموا بها المدة البنية هل يجوز  لمعلم أول ا يكون موجه عام وهو مصطفى على فراج من خارج الأقصر ولا سيد محمد إبراهيم معلم خبير من أبناء المحافظة يكون لاشيء.

حسنى عبد الجليل وكيل التنسيق مدير التعليم الصناعي مسؤل اللا مركزية تسبب في ضياع واحد طن وستمائة كيلو حديد مبلغ سبعة عشر إلف وستمائة جنيه تم جزاءه عشر أيام ورد المبلغ في القضية رقم97/2016نيابة إداريةو  أحالة سيف المعاش في 22/10/2014 لماذا لا يعلن عن الوظيفة حتى الان .