السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور..مديرية الجيل الجديد بالإسماعيلية.. تركت تلميذ مصاب ينزف ساعتين..أولياء الامور : المدرسة "مزبلة "

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 10:18 م
التلميذ المصاب
التلميذ المصاب

لازال العبث والإهمال مستمراَ داخل المدارس الحكومية، الأمر الذى يؤدى الى اتساع الهوة والثقة بين أولياء الأمور والمسئولين عن التعليم، حيث شهدت مدرسة الجيل الجديد بالإسماعيلية العديد من الأزمات خلال الفترة السابقة رغم مرور أيام قليلة على بدء العام الدراسى الجديد .

 

ويروى أحمد على، والد الطالب، تفاصيل الواقعة، حيث أكد أن العديد من اولياء أمور الطلاب يتقدمون بشكاوى يومية الى محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر ضد مديرة المدرسة نتيجة معاملتها الغير ادمية للطلبة ولكن دون جدوى .

وأضاف "على"، "ابنى اصيب بجرح غائر فى راسه أثناء تواجده في الحصة الخامسة عقب الفسحة أو الإستراحة مباشرة وكانت مدرسة الفصل خارج الحصة حيث ذهبت للتحدث بالتليفون وتركت الأطفال دون سن السابعة وحدهم وعندما عادت مرة أخرى للفصل وجدت الطفل رأسه مفتوحة وتنزف دماَ" .

 

وأشار والد الطالب، وذهبت به علي مديرة المدرسة والتي أرسلته الي الزائره الصحية وغسلوا رأس الطفل وملابسه حتي يخفوا أثار الدم الموجودة علي ملابس الطفل، وذلك للهروب من المسائلة القانونية، وتركت الطفل ينزف من رأسه بلا رحمه من الساعه 11 علي الساعه 1.5 بما يعادل ساعتين ونصف كاملين، ولم يتم اتخاذ أي اجراء رسمي مثل الإتصال بالإسعاف أو الإتصال لأولياء أمر الطفل، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة".

 

كما، قالت ولية أمر أخرى، أن أبنى أصيب فى راسه أيضاَ نتيجة وجود مدارس ثانوية بجوار المدرسة، حيث قام أحد الطلاب من المدرسة المجاوره بإلقاء طوبه أثناء الفسحة علي الأطفال في المدرسة وأصيب إبنها بجرح غائر في رأسه، وتم أيضا تحرير محضر آخر بقسم الشرطة.

 

بينما، قال ولى أمر أخر، انا بشتكي من اساءة معاملة إدارة المدرسة لأولياء الأمور وإن مديرة المدرسة منعت أولياء الأمور من الدخول للمدرسة، حتي لا نري ما يدور بداخل المدرسة من اهمال وعدم نظافة وعدم تعليم وغيرها من المساوئ .

وأضافت وعند ذهابي للمدرسة لسؤال أحد المسؤلين بإدارة المدرسة امتنعوا عن الرد علي جميع الشكاوي، وعلقوا أن الأسباب التي وراء كل هذه المشاكل هي أنهم لا يوجد عندهم قوة كاملة من المدرسين والعمال وأن المديرة متكاسلة في ارسال الأمن وعمال النظافة لهم .

 

ووجه أولياء الأمور استغاثة الى وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني لحل مشكلاتهم التي لم يجدوا لها حل منذ 4 سنوات، متسائلين ما هو السر وراء بقاء مديرة المدرسة بالرغم من كل هذه الشكاوي الموجهه ضدها في النيابة ومديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية وأقسام الشرطة ؟ .

FB_IMG_1475933593555



٢٠١٦١٠٢٠_٠٩٥٧٠٥FB_IMG_1475657350625