السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتى: زيادة الميزة التأمينية للمعلمين لـ 17 ألف جنيه من أول يناير المقبل

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 09:32 م
السبورة

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة ، أن الصندوق سيشهد خلال الفترة المقبلة حركة فى الإستثمار وإدارة الأموال وتنميتها ، وذلك وفقاً لقرار هيئة الرقابة المالية على الصناديق الخاصة الذى ينص على ان أى صندوق تزيد أمواله عن 100 مليون جنيه ، يتم استثمارها فى مشروعات تحقق زيادة فى أموال الصندوق مما يعود بالنفع على أعضائه.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى اجتماع رؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية الذى انعقد اليوم الثلاثاء بمقر النقابة العامة بالجزيرة.

وأوضح الزناتى أن الجمعية العمومية للصندوق وافقت على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء إلى 17 ألف جنيه بدلاً من 15 ألف جنيه فى الأول من يناير 2017 بناءً على دراسة الخبير الإكتوارى، على أن تزداد بشكل سنوى، وكذلك زيادة الاعتماد المخصص للقرض الحسن من 5 إلى 20 مليون جنيه.

وأفاد الزناتى بأن وفد من هيئة مكتب النقابة العامة التقى لجنة التعليم بمجلس النواب عدة مرات لمناقشة مشروع قانون النقابة المعدل وطالبهم بالإسراع فى إقراره من قبل مجلس النواب، مضيفاً أن القانون الحالى به العديد من المواد التى لا تواكب العصر الحديث.

وفى الشأن ذاته، أوضح نقيب المعلمين أنه تم تطوير اللسان الخاص بنادى الشاطئ بالإسكندرية وكذلك الكافتيريات على أحدث طراز، مشيراً إلى أنه تم عمل ميكنة إلكترونية وضبط للأداء بالنادى الأمر الذى اتبعه تحقيق إنجاز ملموس بالنادى.

وخلال الاجتماع ، استمع نقيب المعلمين لبعض الأسئلة والاستفسارات والمقترحات الخاصة بأوضاع المعلمين، وناقشهم فى ذلك وأجاب على جميع الأسئلة.

حضر الاجتماع إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة ، وأحمد الشربينى وكيل النقابة العامة، ومحمد سالم مدين أمين صندوق النقابة العامة، ومحمد عبد الله أمين عام النقابة، والأمناء المساعدون بالنقابة العامة أحمد حسام الدين طلبة، وحامد الشريف، وأحمد شعبان.