الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إنهاء ندب 70 موظفا من التدريب عن بعد بالتربية والتعليم.. والمتضررون: "مش هنسيب حقنا"

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 12:05 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم أمرًا إداريًا جديدًا يؤكد أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم بشأن تخفيض أعداد العاملين بقاعات التدريب عن بُعد "الفيديو كونفرانس" لسد العجز بالمديريات التعليمية، وبناء على التعليمات الصادرة من الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية بالوزارة، تقرر إخلاء طرف كل من انتهى ندبه ولم يجدد له حتى الآن، وعودته إلى جهة عمله الأصلية.

وشدد الأمر الإداري على سرعة إخلاء طرف العاملين بقاعات التدريب عن بُعد (الفيديو كونفرانس)، على أن يتم اتخاذ الإجراءات الإدارية بمعرفة الإداري وتحت إشراف أقدم إخصائي تشغيل بالقاعة، وإرسال صورة من إخلاء الطرف للوزارة.

وأرفقت الوزارة مع الامر الاداري ، قائمة تشمل 70 موظفًا تقرر إلغاء ندبهم وفقا لهذا الامر الاداري .
وأصاب هذا القرار موظفي التطوير التكنولوجي المنتدبين إلى الإدارات والمديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم ، خاصة القدامى منهم بحالة من الغضب و الشعور بالظلم الشديد ، وقرروا اللجوء الى الطرق القانونية والمحامين لاثبات ان هذا القرار غير قانوني ، كما قرروا التوجه لتحرير شكوى رسمية في مكتب وزير التربية والتعليم ، وقال المتضررون لصدى البلد "مش هانسكت".

أكد محمود رشدي مهدي مدير مركز التدريب عن بُعد بالاقصر، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أنه فوجئ بأن أحد الموظفين المنهي ندبهم بهذا القرار المفاجئ .

وقال "محمود" : اشعر بالظلم ، لاني اعمل في هذا المكان منذ عام 2000، اي انني امضيت 16 سنة، لان الوزارة كانت تجدد لي الندب نظرًا لشهرتي بالامانة واتقان العمل ، واشار الى ان وزارة التربية والتعليم سبق أن منحته شهادة تقدير تكريمًا له على حسن ادارته وأدائه للعمل.

وأوضح "محمود" أنه خريج كلية تربية تخصص تكنولوجيا تعليم ، وبالتالي فمن الطبيعي ان يعمل في التطوير التكنولوجي والفيديوكونفرانس.

وأشار "محمود" إلى أنه هو وزملاؤه المتضررون من هذا القرار ، لم يثبت عليهم أي مخلفات إدراية أو مالية، كما لم يصدر ضدهم أي جزاءات.

واكدت المهندسة أمل محمود - مسئولة قاعة الفيديو كونفرانس بإدارة إمبابة التعليمية ، أنها فوجئت ان اسمها ضمن الـ70 موظفا الذين قررت الوزارة انهاء ندبهم بعد مرور 6 سنوات كاملة من العمل في هذه الوظيفة.

وقالت في تصريح خاص: فوجئنا بموظف من وزارة التربية والتعليم يبلغنا عبر شبكة الفيديو كونفرانس بالقرار الاداري الجديد ، وقال: "لازم تعملوا اخلاء اداري النهارده، دون ان يسمح لنا بالدخول في اي مناقشات".