السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على اسعار العمرة بعد تعويم الجنية

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 07:18 م
السبورة

صرح شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، إن قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه، سيؤدى لارتفاع أسعار برامج العمرة بشكل رسمى بنسبة تصل لـ 30 %، مقارنة بالعام الماضى، موضحا أن سعر الريال كان 2.70 جنيه، وأصبح سعره حاليا 3.50 جنيه عقب إعلان المركزى تعويم الجنيه. 

وأشار سعيد، أن شركة"مصر للطيران" ستقوم برفع أسعار تذاكر العمرة، متوقعا أن يتراوح أسعار البرامج ما بين 10 إلى 12 ألف جنيه فى بداية الموسم، بخلاف تطبيق قرار السعودية فرض رسوم 2000 ريال حال الزيارة المكررة لأداء مناسك العمرة، أى يمكن أن يصل سعر البرنامج 18 ألف جنيه. 

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية، أنه ضد مطالبة الشركات السياحة بوقف رحلات العمرة، اعتراضا على الرسوم التأشيرة، موضحا أن تنظيم رحلات العمرة هى علاقة تجارية بين الجانب المصرى والسعودى وتخضع لآليات العرض والطلب، وليس من حق الشركات تقييد حرية المواطنين ومنعهم من السفر. 

وحذر "سعيد" شركات السياحة حال تمسكهم بالمطالبة بوقف رحلات العمرة، قائلا: "يمكن للجانب السعودية عمل نظام الكترونى" أون لاين" لمنح المواطنين تأشيرة العمرة من خلاله، بعيدا عن رقابة وزارة السياحة ، وغرفة شركات السياحة المصرية، وسيصبح المواطن فريسة للاستغلال.