الأهلى يفوز على طنطا بهدف معلول.. ويتصدر القمة

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 05:27 م
السبورة
عبدالملك حمدى
 
تصدر النادى الأهلى قمة الدورى بعد فوزه على طنطا بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمن بينهما عصر اليوم على ملعب المحلة فى اطار الجولة الثامنة من مسابقة الدورى. 

أحرز هدف المباراة الوحيد التونسى على معلول من ضربة جزاء فى الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بهذه النتيجة احتل الناى الأهلى قمة الدورى برصيد 20 نقطة 

الشوط الأول
سيطر لاعبو الأهلى على الشوط الأول تماما بغية احراز هدف مبكر ينقذه من تألق دفاع لاعبى الفريق الطنطاوى وتنوع هجوم الأهلى عن طريق الأجناب بواسطة على معلول وأحمد فتحى، وسيطرة خط الوسط عن طريق حسام غالى وعمرو السولية وظهور عبدالله السعيد ووليد سليمان وأجاى بمسوتى طيب ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى طنطا. 

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء فى الدقيقة 30 أثر عرقلة وليد سليمان فى منطقة الجزاء يسددها على معلول ليقف الحظ بجانبه بعد ان تصدى لها حارس مرمى طنطا لتتخطى الكرة خط المرمى محرزا الأهلى الهدف الأول فى الشباك. 

بعد الهدف مباشرة دامة السيطرة من لاعبى الأهلى على الكرة وهبط حماس الطنطاوية وكاد أن يعزز حسام غالى الهدف باحرازه الهدف الثانى برأسية مرت بجوار القائم فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء. 

ظهر هجوم طنطا فى الدقيقة 36 عندما سدد أحد مهاجمى طنطا كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى شريف اكرامى، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف أحرزه على معلول من ضربة جزاء. 

الشوط الثانى 
مع انطلاق الشوط الثانى، سيطر لاعبو طنطا على منطقة وسط الملعب، واستطاعوا تهديد مرمى اكرامى من كرة عرضية من أشرف شاكر ولكن ينجح دفاع الأهلي في تشتيت الكرة. 

ويرد الأهلي بعض المحاولات من هجمات سريعة ولكن يتصدى لها دفاع فريق طنطا وينجح في إفساد تلك الهجمات. 

وأهدر جونيور آجاى ومؤمن زكريا لاعبا النادي الأهلي فرصة هدف مؤكد أمام شباك طنطا إثر تمريرة رائعة من صالح جمعة، بالدقيقة 73. 

ومع الدقيقة 80 أهدر مؤمن زكريا فرصة هدف مؤكد لصالح النادي الأهلي بعد تمريره رائعة من جونيور آجاى، ولكن يرفض تسديد الكرة ويمررها في جسد لاعب طنطا. 

كما أنه مع الدقيقة 86 أهدر صالح جمعة لاعب النادي الأهلي فرصة هدف إثر انفراد من تمريرة جونيور آجاى، بتسديد الكرة في جسد حارس طنطا.

تعليقات Facebook