خدمات

عاجل.. وزير التخطيط: تنقية البطاقات التموينية لـ 71 مليون مواطن.. واستبعاد الفئات غير المستحقة.. وزيادة الدعم من 18 إلى 21 جنيهاً

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:55 م
الدكتور أشرف العربى
الدكتور أشرف العربى
محمود الدهشورى
 
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن عدد المستفيدين من بطاقات التموين يقرب من 71 مليون مواطن، وأنه سيتم تنقية البطاقات خلال الفترة المقبلة لاستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم، وهو ما تقوم به الحكومة من خلال ربط قواعد البيانات المتكاملة .

وأضاف الدكتور أشرف العربى خلال انطلاق المؤتمر الوطنى لإحصاءات الأمن الغذائى والتغذية وإطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية بحضور اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وكبار المحللين الاقتصاديين وأساتذة الجامعة وممثلى المنظمات الإقليمية والدولية أنه تمت زيادة الدعم على البطاقات من 18 إلى 21 جنيهاً لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية وأنه سيتم تنقية البطاقات لدراسة كيفية زيادة الدعم للفئات المستحقة.

وأوضح الدكتور أشرف العربى أن هناك تعاوناً بين وزارات التخطيط والإنتاج الحربى والتموين، بشأن تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين للدعم، بهدف توصيله للفئات المستهدفة، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أنه تم عمل استمارات ويقوم أصحاب البطاقات بكتابة بياناتهم والتوقيع على إقرار بأنها صحيحة وتحملهم المسئولية الجنائية حالة ثبوت تلاعب فى البيانات للحصول على الدعم بدون وجه حق، لافتا إلى أن وجود قاعدة بيانات للأسر الفقيرة ومحدودى الدخل يسهل الوصول للفئات المستهدفة.

تعليقات Facebook