الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وقف توزيع الوجبات المدرسية بعد إصابة 50 تلميذا فى البحيرة

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 02:40 م
السبورة

أكد محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تشكيل لجنة موسعة للتحقيق فى واقعة إصابة 50 تلميذ ابتدائى بمدرسة سالم الزينى الابتدائية بقرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص بسبب تناولهم وجبات مدرسية فاسدة.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أنه تم وقف توزيع الوجبات المدرسية بكافة المدارس لحين إشعار آخر كإجراء احترازى مع أخذ عينة من الوجبات الموزعة على مدرسة سالم الزينى، وتحليلها لمعرفة سبب إصابة التلاميذ بشكل دقيق.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن الوجبات المدرسية يتم انتاجها بمصنع الاغذية بدمنهور التابع لوزارة الزراعة وتحت إشراف كامل من مديريتى الصحة والتربية والتعليم، لافتا إلى إجراء تحقيق مع المشرفين على مصنع الأغذية للكشف عن تفاصيل الواقعة.

فيما أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على متابعة كافة المصابين بمستشفيات البحيرة وتقديم الرعاية الطبية لهم بصورة فائقة، مشيرا إلى أخذ عينات من مياه الشرب ووجبات التلاميذ المدرسية لتحليلها فى المعامل المركزية للوقوف على حقيقة إصابة التلاميذ، مع الدفع بفريق طبى عالى المستوى لمتابعة علاج التلاميذ بمستشفى دمنهور التعليمى ومستشفى أبو حمص العام.

كان 50 تلميذا بمدرسة سالم الزينى الابتدائية بمركز أبو حمص قد أصيبوا بالتسمم، وتم نقل التلاميذ إلى مستشفيات أبو حمص ودمنهور.

وسادت حالة من الفزع بين أهالى التلاميذ، وتوافدوا على المستشفيات للإطمئنان على أبنائهم.