الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بأمر الحكومة.. استبعاد القضاة وضباط الجيش والشرطة والوزراء والسفراء وغيرها من الفئات الأخري من الدعم

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 06:26 م
السبورة

أعلنت مصادر حكومية أن هناك تعليمات رئاسية مشددة على  استبعاد رجال القضاء وضباط الجيش وضباط الشرطة من دعم البطاقات التموينية.

 

واشارت تلك المصادر لصحفية صدى البلد الإلكترونية اليوم إلى أنه سوف يتم استبعاد أيضاً كبار الاعلاميين وكبار لاعبي كرة القدم والمشاهير من الفنانين والوزراء والسفراء ورجال الأعمال ورؤساء البنوك وشركات البترول والأسرة التي تقوم بدفع مصروفات المدارس لأبنائها بالدولار من دعم السلع التموينية.

 

وأضافت المصادر إلى أنه يتم حالياً من خلال التعاون والتنسيق بين 4 وزارات وهما وزارة المالية والتموين والتخطيط والتضامن الاجتماعي حصر شامل لجميع فئات المجتمع لتحديد المستحقين للحصول على الدعم، وأن هناك تعليمات مشددة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن يكون هناك عدالة بين جميع المواطنين وعدم استثناء أحد.

 

وأكدت المصادر إلى أن الأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على سلع تموينية بقيمة 160 جنيه شهرياً وذلك بعد الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين.

 

من الجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي قد أكد في تصريحات صحفية لبوابة الاهرام أنه سوف يتم أصحاب الرواتب العالية وأصحاب الأطيان والعقارات وذلك حتى يكون هناك عدالة بين جموع المواطنين في مصر.