السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

رئيس حكومة الوفاق الليبية يعرب عن سعادته لاستلام أوراق السفراء الجدد

السبت 26/نوفمبر/2016 - 10:33 م
السبورة

 أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج عن سعادته لاستلام أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى ليبيا، مثمناً موقف بلدانهم الداعم لليبيا في المحافل الدولية والإقليمية ودور الاتحاد الأوروبي، في دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا.

 

وأكد السراج أن ممارسة السفراء الجدد مهامهم لدى دولة ليبيا من العاصمة طرابلس سيكون له بالغ الأثر في تطوير وترسيخ العلاقات المتميزة بين ليبيا وبلدانهم.

 

ودعا السفراء إلى العمل على تشجيع التعاون الثنائي بين ليبيا وبلدانهم في جميع المجالات، والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمرانية، بما يعود بالمنفعة المشتركة على الشعب الليبي وشعوبهم الصديقة.

 

وكانت قد جرت اليوم مراسم اعتماد كل من سفراء جمهورية ألمانيا الاتحادية السفير كرستين بوك، ومملكة هولندا السفير ايريك ستراتينج، والمملكة المتحدة السفير بيتر ميللت، وبعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة بتينا موشيدت، وتمت مراسم الاعتماد بمبنى السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس.

 

وألقى السفراء المعتمدون خلال الاحتفالية كلمات عبروا فيها عن شكرهم لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتمادهم، وأكدوا دعم بلادهم لحكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي.

 

وأعلن السفراء المعتمدون أن عودة بعثاتهم الدبلوماسية والبدء في افتتاح سفاراتهم ستجري في الفترة القليلة القادمة، مشيرين إلى تطلع بلدانهم لتطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة ليبيا في المجالات كافة لدعم الشعب الليبي ومساعدته للخروج من الأزمة الراهنة.