الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

فى ختام الجولة الـ 11.. الأهلى على القمة.. عودة مدرسة الفن والهندسة.. المقاصة الوصيف.. و17 هدفا.. والفوز فى 8 مباريات

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 11:38 ص
السبورة

اختتمت مباريات الجولة الحادية عشر لمنافسات الدوري، أمس الأحد، وتم تسجيل 17 هدفا فى 9 مباريات منهم 8 مباريات انتهت بالفوز ومباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبى.

وتستعرض الـ"جمهورية أونلاين" أبرز أرقام الجولة الحادية عشر للمسابقة. والتي انتهت بفوز الأهلي على النصر للتعدين بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب اسوان.

وحصد الأهلي نقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ليستعيد صدارة الدوري من منافسه فريق مصر المقاصة التي احتلها مؤقتًا بعد فوزه على بتروجت في افتتاح مباريات هذه الجولة 2/1 ليتراجع المقاصة مجددًا إلى المركز الثانى برصيد 27 نقطة، فيما تقدم سموحة للمركز الثالث برصيد 24 نقطةأما فريق الزمالك فقد تقدم للمركز السادس برصيد 17 نقطة بعد فوزه بهذه الجولة على المقاولون العرب بثلاثة أهداف نظيفة، وما زال يتبقى له 4 مباريات مؤجلة.
مركز تحميل الصور 

ففى بداية الجولة حقق فريق الشرقية فوزه الثاني هذا الموسم بهدف دون رد على الاتحاد السكندري ليكون الفوز الأول لعلاء عبد العال المدير الفني الجديد للفريق.

واصل مصر للمقاصة سلسلة انتصاراته المتتالية بالفوز على بتروجت في اللحظات الأخيرة 2-1 ليٌلحق به الهزيمة الأولي هذا الموسم وواصل الفريق الفيومى الحفاظ على رقمه كأقوي هجوم في المسابقة برصيد 21 هدفا.

وفاز سموحة بهدف نظيف على نظيره اسوان لأحمد حسن مكى من ضربة جزاء, وحقق المصري البورسعيدي انتصارا ثمينا على حساب وادي دجلة بهدف نظيف.

ويمتلك الزمالك أقوى خط دفاع في الدوري الممتاز باستقبال شباكه هدف وحيد من 7 مباريات، ويعد فريق النادى الاسماعيلي أكثر الفرق تعادلا "5 مرات" منذ بداية المسابقة وخاصة بعد التعادل سلبيًا مع طنطا.

وحقق فريق إنبي رقما قياسيا كأضعف دفاع حيث استقبلت شباكه 21 هدفا بعدما مُني بهزيمة من فريق الداخلية بهدف دون رد ويشاركه الرقم السلبي النصر للتعدين بعد ثلاثية الأهلي.

تلقي طلائع الجيش هزيمته الثانية أمام الانتاج الحربي الذي حقق فوزه الثاني في المسابقة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وواصل أسوان والنصر للتعدين سجل الهزائم ليقبعوا سويًا في قاع الجدول بخمسة نقاط بعد هزيمتهما أمام سموحة والأهلي.
مركز تحميل الصور 

ومع انتهاء هذه الجولة واصل صانع ألعاب مصر المقاصة أحمد الشيخ تصدره قمة هدافى الدوري برصيد 8 أهداف، فيما تجمد رصيد حسام باولو عند 6 أهداف في مركز الوصيف يشاركه كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد ونانا بوكو مهاجم المقاصة بنفس الرصيد.

وجاء في المركز الثالث 7 لاعبين برصيد 4 أهداف هم عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور آجاى (الأهلي)، وعمرو الحلوانى وعمرو مرعى (إنبي) ومحمد فاروق (المقاولون) وأحمد عيد (الجيش).