الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رئيس الوزراء: إعادة النظر فى بطاقات التموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه.. وسنعلن عن عدد البطاقات التموينية المستبعدة قريبا

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 11:49 ص
السبورة

أكد المهندس شريف إسماعيل أن الإجراءات الاقتصادية التى تمت كان لها تأثير، وبالتالى تطلب الأمر إعادة النظر فى بطاقات التموين مرة أخرى لوصول الدعم لمستحقيه، الخطوة الأولى هى التنقية، تليها تحديد من هو مستحق الدعم، فالهدف هو وصول الدعم لمستحقيه، وهذا هدف وطنى، فى ناس بتصرف بطاقات تموين وهى لا تستحقه.

 

وأضاف إسماعيل خلال حواره مع جريدة اليوم السابع، أنه فى قضية بطاقات التموين نريد أن نفرق بين أمرين، العدد الحالى ممن يستفيد من بطاقات التموين، وهذا تعدى الـ20 مليون مواطن، وعلينا أن نفرق بين تنقية البطاقات وبين تحديد من يستحق الدعم، وما تعمل الحكومة عليه الآن هو  تنقية بطاقات التموين، وجار الانتهاء منها، وسيعلن عنها نهائيا فور الانتهاء.

 

تابع ولا يوجد حصر نهائى حتى الآن لعملية التنقية، نحن نتحقق من كل الإجراءات، وده الإجراء الأول، وقربنا ننتهى منه، وحتى الآن وصلنا لنتائج جيدة فيما يتعلق بربط قواعد البيانات على مستوى الأحوال المدنية وعلى مستوى المواليد والوفيات، وهناك تعاون وتنسيق بين الوزارات المعنية فى هذا الأمر، وسوف نعلن أنه تم استبعاد كذا مليون بطاقة تموين، وبالتالى العدد تم تخفيضه لكذا.