السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

استياء فى صفوف المعلمين بسبب عدم صرف العلاوة

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 11:02 م
السبورة

صرح وكيل أول نقابة المهن التعليمية، إبراهيم شاهين، إن المعلمين فى حالة غليان لعدم صرف العلاوة الأخيرة التى أقرتها الحكومة للعاملين بالدولة.

وأضاف شاهين ،أن رؤساء النقابات الفرعية اجتمعوا اليوم لمناقشة حق المعلمين فى الحصول على تلك العلاوة، وعبروا عن غضبهم لعدم صرفها، مشيرا إلى أن قانون الكادر رقم 155 يتضمن المادة 89 وتنص على أن أى زيادة يحصل عليها العاملون بالدولة تطبق على المعلمين أيضا، ولكن لا يتم العمل بهذه المادة، لافتا إلى أن وزارة المالية أكدت أن مشروع قانون العلاوة لأصحاب الكادرات الخاصة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سوف يعرض على مجلس النواب هذا الشهر.

وأكد شاهين إلى أن علاوة المعلمين سيتم صرفها بنسبة 10% أسوة بالقضاة، وأن المعلمين ناقشوا اليوم كيفية معالجة الأزمة، وكيفية التصعيد فى حالة عدم إقرار قانون بهذه العلاوة الأخيرة.

وأكد أمين مشرف، نقيب النقابة المستقلة للعاملين بالتعليم، على صرفهم لعلاوة الـ7 % بأثر رجعى 5 شهور، لجميع الإداريين العاملين بالتعليم، لافتا إلى إلى أنه تم صرف العلاوة يوم 25 نوفمبر الماضى.

ويتم صرف العلاوة لجميع العاملين بالدولة بأثر رجعى من أول يوليو 2016، على أن تصرف بنسبة 7% من الأجر الوظيفى أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل فى 30 يونيو 2016 أو عند التعيين لمن يُعين بعد هذا التاريخ وبدون حد أدنى أو أقصى وبإجمالى 35% من الأجر الوظيفى عن الخمسة أشهر من يوليو حتى نوفمبر.