السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

برشلونة يستضيف ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض بـ "كامب نو"

السبت 03/ديسمبر/2016 - 10:47 ص
السبورة

يحتضن ملعب "كامب نو" معقل نادى برشلونة الإسبانى مواجهة "كلاسيكو الأرض" ضد الغريم التقليدى ريال مدريد المحدد لها فى تمام الخامسة والربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، فى اللقاء المذاع على قناتى beIN SPORTS 1 3 ،  HD.

يخوض ريال مدريد مباراة الكلاسيكو فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة بفارق 6 نقاط عن منافسه برشلونة فى المركز الثانى بـ27 نقطة، ويسعى الفريق الملكى لتحقيق الفوز السابع على التوالى فى الليجا، حيث حقق الريال 6 انتصارات أبرزها الفوز بثلاثية نظيفة على جاره أتلتيمو مدريد فى عقر داره ملعب "فيسنتى كالديرون"، وذلك منذ تعادله مع إيبار (1-1) فى الجولة السابعة من عمر المسابقة.

فى المقابل، يعانى برشلونة مؤخرًا من تراجع مستواه، حيث خسر 4 نقاط ثمينة فى صراعه للحفاظ على لقب الليجا بعد تعادله سلبيًا أمام مالاجا ثم أمام ريال سوسيداد بنتيجة (1-1) ما أدى إلى أن اتسع الفارق مع الريال إلى 6 نقاط.

ويسترجع ريال مدريد بقيادة المدير الفنى زين الدين زيدان روح المباراة الأخيرة التى جمعت بين الفريقين فى الموسم الماضى على ملعب "كامب نو" والتى انتهت بفوز مثير ومفاجئ للمارينجى بنتيجة (2-1)، حيث قاد الأسطورة الفرنسى الريال للفوز فى أول مباراة كلاسيكو بعد توليه المسئولية الفنية فى 4 يناير الماضى متفوقًا على لويس إنريكى مدرب البارسا.

ويغيب 5 لاعبين عن قائمة برشلونة فى الكلاسيكو وهم جاريث بيل وفابيو كوينتراو وألفارو موراتا ودانيلو وتونى كروس العائد مؤخرًا للتدريبات الجماعية، بينما استعاد برشلونة جهود الثنائى الدفاعى جيرارد بيكيه وجوردى ألبا بعد شفائهما من إصابة خفيفة فى مباراة ريال سوسيداد الماضية، فيما يشهد الكلاسيكو عودة المايسترو أندريس إنييستا بعد غياب لفترة طويلة بسبب الإصابة.