الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" ترد على تظاهر العاملين بالمراكز الاستكشافية: زيادة لا يحتاج إليهم العمل

السبت 03/ديسمبر/2016 - 10:45 م
السبورة

أصدرت وزارة التربية والتعليم ، بيانا حول تظاهر بعض العاملين الذين تم إنهاء ندبهم من المراكز الاستكشافية، وعودتهم إلى جهات عملهم الأصلية.

وأوضحت الوزارة، السبت، أنه في ضوء توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، من أجل انضباط العملية التعليمية، وحرصًا على علاج المشكلات الناجمة عن سوء توزيع أعضاء هيئة التعليم، وبعد الانتهاء من دراسة الاحتياجات الفعلية اللازمة، بالإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة لها.

تبين أن قوة عدد العاملين الأصليين المعينين بالإدارة العامة للمراكز الاستكشافية (413) عاملًا بمختلف التخصصات والمجموعات النوعية، وأن هذا العد كافٍ جدًا؛ للقيام بالأعمال المطلوبة في هذه الإدارة، وأن هناك عددًا من المنتدبين معظمهم من المعلمين يمثلون زيادة لا يحتاج إليهم العمل، ويجب الاستغناء عنهم، للاستفادة منهم في أماكن عملهم الأصلية، لسد العجز في التدريس بالمديريات والإدارات التعليمية.

وحيث إن هذه المراكز الاستكشافية لم تحقق الإنجازات المرجوه، على مدار الفترة الماضية، فقد تم تشكيل لجنة برئاسة أحد أساتذة الجامعة المتخصصين لتفعيل هذه المراكز، وأداء الأدوار المنوطة بها، وتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها تقرر إنهاء ندب العاملين المنتدبين، وعودتهم إلى جهات عملهم الأصلية بناء على الدراسة التي أعدتها الجهات المعنية لصالح العملية التعليمية..