السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تأهل فريق "الحاسبات والمعلومات" بجامعة عين شمس للمسابقة العالمية للبرمجيات بامريكا

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 02:01 م
السبورة

شاركت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بفريقين فى المسابقة العربية للبرمجيات لطلاب الجامعات (ACM)، والتى عقدت فى شرم الشيخ يوم 21 نوفمبر الماضى، وذلك بمشاركه 120 فريقا يمثلون 60 جامعة من 11 دولة عربيه (مصر،المغرب،تونس، الاردن، فلسطين، لبنان، سوريا، الكويت الامارات العربيه،سلطنه عمان،قطر).

وحصل الفريق المكون من (أحمد عبد المحسن حسن، نور عاطف حسن، خالد عادل حامد، أحمد محمد أسامة) على المركز الثالث، كما حصل الفريق المكون من ( محمد جمال مرسى، محمد يسرى يحيى، مصطفى ذكى سيد وعمرو أيمن مختار) على المركز التاسع.

وصرح أ.د محمد رشدى عميد الكلية أن بتحقيق هذه المراكز تم تأهيل الفريق الحاصل على المركز الثالث الى المسابقة العالمية للبرمجيات، والتى سوف تعقد بالولايات المتحدة الأمريكية فى مايو القادم حيث يشارك فيها أكثر من 120 جامعة على مستوى العالم. 

وأكد أ.د رشدى أن وصول فريق الكلية الى التصنيفات العالمية يعد إضافة الى الجامعة ويبرهن على جودة التعليم، وأن المناهج الدراسية بالكلية استطاعت أن تصل بالطالب الى العالمية.

وأقامت كلية الحاسبات والمعلومات حفل تكريم للفريقين بحضور وكلاء الكلية وقدم أ.د محمد رشدى شهادات التقدير لهم، متمنيا لهم الوصول الى مركز متقدم فى التصفيات العالمية

وأشار د.رشدى إلى أن طلبة الكلية قد شاركوا فى التصنيفات العالمية منذ خمس أعوام وحصلوا على المركز 64 من ضمن 100 جامعة عالمية حيث تنافست جامعات من أعرق الجامعات العالمية مثل جامعة هارفارد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة أكسفورد ببريطانيا، وجامعات من الصين وآسيا وأوروبا.