الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تحيل أساتذين متهمين بالإتجار بالأعضاء البشرية للتحقيق

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 05:28 م
السبورة

اكدالمستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحي عباس إن جامعة القاهرة قررت إيقاف اثنين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب المتهمين بالإتجار بالأعضاء البشرية واحالتهما للتحقيق.

وأكد أن إتهام اثنين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة، وهما الدكتور سعد الباشا أحمد محمد أستاذ التخدير، والدكتور شريف إبراهيم أبو الحسن بدرجة زميل فى تخصص الجراحة العامة، وارتكابهما ما نسب إليهما بالاتهام المذكور بضبطية الرقابة الإدارية قد تم فى مستشفيات خاصة لا صلة للجامعة ومستشفياتها بها على الإطلاق.

وقال إن الجامعة تؤكد تقديرها للأجهزة الرقابية ودورها الفاعل والعظيم فى مواجهة هذا الفساد يضر بصحة المواطن وسمعة المنظومة الصحية فى الوطن، تؤكد أن ما نسب إليهما من جرائم جنائية خطيرة يجب أن ينالا عقابهما عليها وفقًا للقانون إذا ثبت فى حقهما، وأن الجامعة تترقب ما سوف تصل إليه التحقيقات فى هذا الأمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تصل إلى فصلهما فصلًا نهائيًا من الخدمة.

وشدد على أنه لا صلة لهذه الأفعال النكراء بمستشفياتها، وتطمئن الرأى العام إلى أن المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة يسير العمل فيها وفقًا لآليات صارمة ومحددة يستحيل معها حدوث مثل هذا الفعل.

وتنوه إلى أن المستشفيات الخاصة أو وحدات العلاج الحر والتى حدثت بها هذه الواقعة وإن اشتغل بها بعض أعضاء هيئة التدريس فى غير أوقات العمل الرسمية لا تخضع رقابيًا أو إشرافيًا للجامعات أو إدارة مستشفياتها، ولكن تخضع لجهات أخرى حدد القانون مسئوليتها عن متابعة هذه المستشفيات.

وأوضح أن الجامعة كإجراء وقائى سريع قد اتخذت قرارًا بوقف هذين العضوين عن العمل وإحالتهما إلى التحقيق داخل الجامعة.