الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

خروج 21 حالة من مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى بعد تلقى العلاج بمستشفى الدمرداش

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 08:19 م
السبورة

أعلن أ.د. أيمن صالح مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس أنه تم خروج 21 حالة من مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية و ذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم و التأكد من تعافيهم و عودة حالتهم الصحية إلى الإستقرار.
 و أضاف أن الحالات التى استلزمت التدخل الجراحى وصلت إلى 13 حالة تم إجراء 12 عملية جراحية و لازالت الحالة الأخيرة داخل غرفة العمليات ، جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لمراسل المركز الإعلامي بجامعة عين شمس من داخل مستشفى الدمرداش.
 و أكد أنه فور وقوع الحادث تواجدت كافة الأطقم الطبية من استشاريين و أطباء و تمريض و هيئاتهم المعاونة بمواقعهم داخل المستشفى فى أقل من نصف ساعة و دخلت أول حالة استلزمت إجراء جراحة عاجلة قبل مرور الساعة على وصولها إلى الطوارئ.
 و أشار إلى أنه يتم حصر حالات الوفيات و المصابين بالتعاون مع النيابة العامة لافتاً إلى أنه تم نشر كافة أسماء الحالات التى وردت لمستشفى الدمرداش على أثر الحادث الغاشم لسهولة تعرف ذويهم و لكن تبقى حالة واحدة خضعت للتدخل الجراحى و لا تزال حالتها حرجة لم يستدل على بيانات بشأنها.
 و قد قام أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بتفقد غرف العمليات بنفسه و التعقيم و الطوارئ للإطمئنان على تقديم الخدمة الصحية للمصابين على أكمل وجه و عدم وجود أى نقص فى المستلزمات الطبية .