الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور.. من أجل الدروس الخصوصية.. معلمة تحرق يد تلميذة فى إمبابة.. التلميذة تقى: الأبلة ولعت فى يدى بعود كبريت.. والد التلميذة يناشد الهلالى سرعة التدخل

الإثنين 12/ديسمبر/2016 - 12:40 م
السبورة

قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا.. القصيدة التى ألقاها الشاعر الكبير أحمد شوقى تقديرًا لمهنة المعلم الذى يتفانى في تبليغا لمعرفة الى الناس وفي اخراجهم من ظلمات الجهل الى نور العلم ولكن هذه الايام أصبح بعض المُعلمين في الوقت الحالي يحرق ويضرب ويقسوى على الطلاب بسبب قلة الضمير التى اصبحت تتنشر فى المدارس الحكومية غير المؤهلة للتعليم.. وذلك بعد ان تخلى المعلم عن المهنة التى نشات من اجله الدروس الخصوصية التي اصبحت مصدر إزعاج لكل أسرة.

تعرضت التلميذة "تقى سيد أنور" صاحبة العشر سنوات بالصف الرابع إلى اعتداء جسدي على يد المعلمة المتهمة بقسم اللغة الانجليزية بمدرسة "الطيار فكرى زاهر" الابتدائية بالمنيرة التابعة لـ "ادارة شمال الجيزة" التي تزاول دراستها بها، لدرجة إصابتها بحرق يدها اليمنى، بسبب الدروس الخصوصية وقلة ضمير المعلمة تروى الطفلة تقى لـ "السبورة" قصتها مع المعلمة التى حرقت يدها "تقول والدموع تنزل من عينيها انا خايفة من المدرسة ومن ابلة "منى.ف.ع "عايزة تدينى درس خصوصى بلعافية وبابا معهوش فلوس مش عارفة اعمل اية".

واضافت التلميذة "يوم الخميس الماضى ذهبت الى المدرسة، وفى الحصة الاولى كانت عندى ابلة "منى" وبعد انتهاء اليوم الدراسي، قالت لى انتى يابت تعالى هنا، روحت وانا خائفة، نعم يا ابلة وذهبت معى الى فصل فاضى مفيش فيه اى حد من التلاميذ، وقالت انتى تاخدى دروس خصوصية برة، قولتةا لا، قالت انتى كدابة وراحت حرقت يدى بعود كبريت من الشنطة ولعت عود كبريت وغمسته فى يدى، وعندما صرخت من الالم، قالت انتى كمان بتعيطى، وامسكت بخرطوم مياه وضربتنى على يدى التى قد أصيبت بالحرق".

واوضحت الطالبة انها ترتجف خوفا من المدرسة بسبب الضرب اليومى من هذه المعلمة المتهمة التى لا تتفاهم مع التلاميذ سوى بالضرب والاهانة للطلاب، مضيفة ان المعلمه تقول لنا انا عايز فلوس لازم الكل يأخذ دروس خصوصية. وقال والد الطفلة "سيد أنور" اعمال حرة، ان تقى كانت فى مدرسة خاصة ولكن بسبب مرضى نقلت ابنتى فى مدرسة حكومية بسبب قلة الفلوس وعلاجى الشهرى الذى يكلفنى المئات، ولكن للاسف ان المدرسة الخاصة ارحم من بعض المدرس الحكومية بسبب قلة ضمير بعض المعلمين المكلفين بتعليم ابنتى، موضحا ان شعار مدرسة الطيار فكرى زاهر الدروس الخصوصية اولا وليس التعليم فى المدرسة.

وأضاف انور ان ابنتى جاءت يوم الخميس الماضى من المدرسة وتقول لى مش عايزة اروح المدرسة تانى عشان ابلة "منى" حرقت ايدى وضربتنى عشان الدرس، موضحا عندما رأيت ابنتى تبكى توجهت على الفور الى المدرسة، ولكن لم اجد احد بسبب انتهاء اليوم الدراسى فتوجهة على الفور الى قسم الشرطة وقمت بتحرير محضر برقم 33739 جنح بقسم شرطة إمبابة بتاريخ11 ديسمبر، للتحقيق في الواقعة، ثم تم العرض على النياية، وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار المعلمة للتحقيق معها. وناشد سيد انور الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم،بسرعة التدخل وحل معاناتهم وإنقاذ أبنائهم وإنقاذ التعليم داخل تلك المدرسة التى يعانى منها جميع أولياء الأمور.