الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

صور|"طلاب الثانوية العامة " يمنحون "ابوالحمد " ماجستير بدرجة امتياز

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 03:30 م
ابوالحمد بعد منحه
ابوالحمد بعد منحه الماجستير بامتياز مع د شومان

حصل  الزميل فتحى ابو الحمد رئيس قسم التعليم  بجربدة الجمهورية على درجة الماجستير بتقدير امتياز فى رسالة بعنوان "دوافع استخدام طلاب الثانوية العامه للنماذج التعليمية فى الصحف والاشباعات المتحققه منها " من قسم الإعلام وثقافة الأطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس .

وتناولت الرسالة عدة محاور اهمها التعليم الثانوى فى مصر والصفحات التعليمية المتخصصه ودوافع استخدام طلاب الثانوية للنماذج التعليمية .

تكونت لجنة المناقشة من الدكتورة اعتماد خلف معبد استاذ الاعلام المتفرغ بعين شمس والدكتور محمد شومان عميد اعلام الجامعه البريطانية والدكتور محمد زين عميد اعلام بنى سويف والدكتورة ايناس حامد استاذ الاعلام بعين شمس

كشفت الدراسة أن طالبات الثانوية العامة  يعتمدن  علي النماذج التعليمية بالصحف اكثر من البنين وان نوع التعليم الحكومي أو الخاص لا يؤثر بشكل ملحوظ على مدى متابعة النماذج التعليمية التي تقدمها الصحف للطلاب.

واوضحت الدراسة أن الطلاب يعتمدون على النماذج التعليمية المنشورة في الصحف أكثر من اعتمادهم على البرامج التعليمية او تلك المنشورة على المواقع الالكترونية و ذلك لسهولة الرجوع الى النموذج و الاحتفاظ به.