الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

غدًا..جامعة القاهرة تكرم أعضاء هيئة التدريس المنشورة بحوثهم على المستوى الدولي

السبت 17/ديسمبر/2016 - 04:53 م
السبورة

تقيم جامعة القاهرة، احتفالية لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة أصحاب البحوث العلمية المنشورة بإسم جامعة القاهرة على المستوى الدولي في الدوريات والمجلات المصنفة عالميًا خلال عام 2016. وتقام الإحتفالية في الرابعة عصر غدًا الأحد 18 ديسمبر الجاري، بقاعة الإحتفالات الكبرى بقبة الجامعة. كما تكرم الجامعة الباحثين أصحاب براءات الإختراع التي تم تسجيلها بإسم جامعة القاهرة محليًا وعالميًا.

ويقوم الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بتوزيع مكافأت النشر الدولي وتسليم شهادات التقدير لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة أبحاثهم على المستوى الدولي، في كافة التخصصات العلمية، وكذلك أصحاب براءات الإختراع من الباحثين.

وأوضح الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن كلية العلوم تمثل النسبة الأكبر في عدد البحوث العلمية المنشورة دوليًا، يليها كلية الطب، ثم الهندسة، مشيرًا إلى تطور حجم البحوث العلمية المنشورة بإسم جامعة القاهرة دوليًا بكافة التخصصات. 
ويعلن غدًا الدكتور جابر نصار، عن تطور حجم البحوث العلمية المنشورة دوليًا بإسم جامعة القاهرة، وسياسات الجامعة في تحسين مركز جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، بالإضافة إلى جهود الجامعة في تحسين منظومة البحث العلمي وتشجيع الباحثين في مجال البحوث التطبيقية ذات الأولوية المجتمعية. بالإضافة إلى براءات الإختراع التي تم تسجيلها بإسم جامعة القاهرة.
وفي إطار جهود جامعة لتطوير