خدمات

"التموين" تكشف حقيقة رفع أسعار الزيت والأرز والسكر والمكرونة .. وارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 06:49 م
السبورة
 
قامت وزارة التموين، اليوم الإثنين، بإصدار بيانا وذلك من أجل الرد علي ما تم نشره حول تصريح من الغرفة التجارية يفيد بارتفاع أسعار الزيت والأرز علي البطاقات التموينية، عقب ارتفاع سعر الدولار، في جميع محلات البقالة التموينية.

 

وأوضحت الوزارة أن أسعار السلع الغذائية في التموين وهي الزيت والأرز والسكر لم تشهد أي تغير، وأنها تتوافر في جميع منافذ التموين بالسعر المحدد من جانب الوزارة وهو سبعة جنيهات لكيلو السكر التمويني، وسعر الزيت التمويني هو 8.25 جنية، أما سعر كيلو الأرز علي البطاقات التموينية هو 4.25 جنية.

و أنه تقرر بيع سعر كيلو المكرونة في التموين أقل من السوق بنسبة 25% من أجل مساعدة المواطن البسيط علي مواجهه الغلاء، مؤكده أنه تم ضخ كميات كبيرة من جميع السلع الغذائية لجميع منافذ التموين بجميع المحافظات من أجل تلبية احتياجات الموطنين.

 

و أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح صحفي اليوم، أنه ارتفعت أسعار منتجات اللحوم بالمجمعات، حيث وصل سعر كيلو اللحمة السوداني إلي 75 جنية بدلا من 60جنية، كما ارتفع سعر كيلو اللحوم البرازيلي إلى 48 جنيهًا بدلا من 42 جنيهًا.

 

 وارتفعت أسعار الدواجن في المجمعات لتسجل 25 جنيه بدلًا من 20 جنيه، مشيرا إلي أنه تم إخطار جميع منافذ الجمعيات الاستهلاكية بالأسعار الجديدة

تعليقات Facebook