الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رسميا| مجلس النواب: حرمان الأسرة التي يزيد دخلها عن 2500 جنيه من الدعم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 10:47 ص
السبورة

تقدم عدد اعضاء مجلس النواب قانون منع التموين عن الأغنياء وزيادة دعم الفقراء، وشارك فى إعداد القانون لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، وكذلك الأشخاص ذوى الإعاقة، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب.

 

و"السبورة" تنشر نص مشروع القانون المقدم من مجلس النواب:

 

المادة الأولى: تنص على أن يقتصر دعم السلع التموينية على الفقراء ومحدودى الدخل، وكذلك توفير الألبان للأطقال من الولادة بشرط أن يثبت بشهادة طبية عدم إمكانية الرضاعة الطبيعية.

 

المادة الثانية: تنص على أن يتم منع وصول دعم السلع التموينية إلى الأغنياء وهم كل من يمتلك شركة أو سجل تجارى، أو لديه سجل مقالوين من الباطن، أو يمتلك مكتب هندسى، أو يمتلك عيادة، أو لديه مكتب محاسبة، أو لديه صيدلية وما شابه ذلك، وأن لا يكون شريك موصى أو شريك متضامن أو أن يمتلك 5 فدانين زراعية.

 

ويمنع حصول الفئات التالية على التموين :-

 

1- الأسرة المكونة من فردين ويزيد دخلها عن 2500 جنيه.

 

  2-الأسرة المكونة من 3 أفراد ويزيد دخلها عن 3200 جنيه.

 

3-الأسرة المكونة من 4 أفراد ويزد دخلها عن 3800 جنيه.

 

4- الأسرة المكونة من 5 أفراد ويزيد دخلها عن 4600 جنيه.

 

5- الأسرة المكونة من 6 أفراد ويزيد دخلها عن 5500 جنيه.

 

ويتم حساب الدخل عن العام المالى 2016-2017 وأن يتم مراعاة نسبة التضخم فى المستقبل وزيادة الحد الأدنى للدخل لهذه الأسرة.

 

المادة الثالثة: تنص على معاقبة أى جهة تقوم باستخراج مستند الدخل مخالف للواقع من مرتب أساسى وجميع البدلات والحوافز والمسميات شهرياً أو سنوياً بتهمة التزوير.

 

المادة الرابعة: يتم منح التموين لجميع الفقراء مباشرة للأفراد الذين يتقاضون معاش تأمينى من وزارة التضامن الاجتماعى أو تقوم بتسيلم بحث اجتماعى للأسرة على أنها تستحق التموين بدون تقديم أى مستندات لوزارة التموين.

 

المادة الخامسة: يمنح وزير التموين مهلة شهر لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون وستة أشهر للانتهاء من تقديم المواطنين مستندات الدخل وأن يتحمل كل فرد مسئولية المستندات التى يقدمها.