الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

حفاظاً على أموال النقابة.. المكتب التنفيذى للمعلمين : لأول مرة إنشاء دفاتر عهدة بالإسكندرية ورأس البر

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 03:35 م
السبورة

أكد إبراهيم شاهين رئيس المكتب التنفيذى بالنقابة العامة ووكيل أول النقابة ، أنه لأول مرة يتم إنشاء دفاتر عهدة لعمارات الإسكندرية ورأس البر ونادى الشاطئ للمعلمين برشدى ، حيث أنه تم تسجيل كل ممتلكات النقابة في هذه الأماكن داخل تلك الدفاتر ، وذلك للحفاظ على أموال النقابة وأصولها .
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذى للنقابة العامة بحضور خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، ومحمد عبد الله عضو المكتب التنفيذى وأمين عام النقابة ، وحامد الشريف أمين عام مساعد النقابة ، ومديرى الإدارات بالنقابة العامة .
وأوضح شاهين أن المكتب التنفيذى اتخذ قرار بمخاطبة هيئة البريد المصرى لبحث سبل توفير طوابع النقابة طرفهم لدى المعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية ، لافتاً إلي أنه جارى النظر في دراسة توزيع طوابع البريد المتوفرة حالياً بالنقابة العامة على النقابات الفرعية من أجل راحة المعلمين .
وأضاف شاهين أن النقابة حققت زيادة في الإيرادات خلال عام 2016 بالقياس مع عام 2015 ، تُقدر بـ 61 مليون جنيه وهو ما يشير إلى أن هناك ضبط أيضاً للنفقات ، معرباً عن شكره لكافة العاملين على العمل المالى والإدارى داخل النقابة ، ومطالباً إياهم بمزيد من الإنضباط والجدية لزيادة الإيرادات وتقليل المصروفات .
وأشار رئيس المكتب التنفيذى إلى أنه تم حصر الأسماء التى ثبت تقديمها إيصالات دفع إشتراك مزورة بإحدى النقابات الفرعية للحصول علي معاش النقابة والميزة التأمينية لصندوق الزمالة ، ويجرى الآن بحث الأمر بالنقابة العامة وأيضاً الفرعية وسيتم محاسبة المتسبب فور انتهاء التحقيقات .
وخلال الاجتماع ، تم استعراض مقترح إدارة شئون المبنى بالنقابة العامة بالإستفادة من الأثاث القديم عن طريق إصلاحه وتوزيعه على الإدارات التى لديها عجز من الأثاث .
كما تطرق الاجتماع إلي إفادة إدارة العلاقات العامة بوجود وحدات سكنية تتبع الإسكان الاجتماعى بنظام جديد ، وعليه تقرر مخاطبة وزارة الإسكان لتوفير حصة منها لصالح أعضاء النقابة .
كما تقرر أيضاً خلال الاجتماع التنبيه على إدارة المشتريات بالنقابة العامة بسرعة توفير كافة احتياجات الإدارات الأخرى حتى لا تتعطل أعمال النقابة .
وفي نهاية الاجتماع ، أصدر إبراهيم شاهين رئيس المكتب التنفيذى تعليماته ، بأن تشمل التقارير خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذى ، الحسابات الختامية للعام المالى وكذا جرد العهد في كل المواقع التى بها عهد .