السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نائب وزير الصحة: مبادرة الرائد الجامعى ستمتد إلى جامعة الوادى الجديد

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 09:48 م
السبورة

توجهت نائب وزير الصحة والسكان الدكتورة مايسه شوقى، اليوم الأحد، إلى مدرسة الشهيد عارف الإعدادية بمركز الخارجة بالوادى الجديد، بالمشاركة مع د. طارق توفيق مقرر المجلس القومى للإسكان، ود. عبير عراقى سفية الاتحاد العالمى للطفولة، وعدد من قيادات مجلسى السكان والطفولة.

 

حيث تم إستقبالهم بأغانى وطنية ورقص هندى من من قبل فتيات يرتدوم زى هندى، وحضرت د. مايسة اختبار الطلبة فى المعلومات العامة وما سبب تسميه قريتهم بهذا الإسم، ثم انفردت فى اجتماع خاص مع الفتيات لمناقشتهم فى عن ختان الإناث وما مدى عمق معلوماتهم بخصوص هذه العادة الذى يرى البعض أنها عادة سيئة على صحة الفتيات وقالت الدكتورة مايسه انه يجب توعيه هؤلاء الفتيات عن مدى خطورة الختان وانها عادات وافدة من دول الجنوب وليس لها علاقة بالدين ولا الطب.

 

وكرمت الدكتورة 5 فتيات فى مسابقة عن المعلومات السياحية المصرية، وقدم الأطفال عرض مسرحى، ثم قدموا فولكلور شعبى عن الزواج المبكر والختان.

 

وتجولت الدكتورة مايسه فى بعض الأماكن منها مركز شباب القرية وتعرفت على التحديات التى تواجهم، وتحدثت للشباب والأطفال ان الرياضة مهمة بدنياً وصحياً، ووجهت رسالة للشباب برفض الزواج المبكر، والاهتمام بتعليم الفتيات، وأشارت إلى أن مبادرة الرائد الجامعى سوف تمتد لكليات الوادى الجديد، لتوعية الشباب وطالبتهم بأن يصبحوا نواه صالحة لمجتمعهم.