الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مصادر بالتعليم تكشف عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة.. 60 سؤالا.. و30 ورقة امتحانية.. وعدم الغاء الأسئلة المقالية.. ننشر التفاصيل

الجمعة 06/يناير/2017 - 10:47 م
السبورة

ما زال اصداء امتحانات الثانوية العامة بنظام "البوكليت" مستمر ومثار جدل فى الوسط التعليم قبل الجامعى، بل أصبح كابوسا يؤرق أولياء الأمور والطلاب.

وكشفت مصادر لموقع "السبورة" أن نظام الامتحان سوف يمنع الغش تماما وتسريب أسئلة الثانوية العامة كما حدث فى الأعوام السابقة.

وأضافت المصادر أن الامتحان عبارة عن دمج الأسئلة بورقة الاجابة، حيث تحتوى على سؤالين فى كل ورقة، ويتضمن من 20 الى 30 ورقة حسب كل مادة.

وأوضحت المصادر أنه لن يتم إلغاء الأسئلة المقالية كما تردد، مشيرا إلى أن إلغاءها أو استبدالها بأسئلة "صح وخطأ" كارثة لأن نسبة التخمين بها 50%، مشيرًا إلى أن الامتحان عبارة عن أسئلة مقالية مختصرة مثل بما تفسر، أو علل، أو برهن "مقال قصير" ، واختار من بين القوسين.

وأكدت المصادر أن الامتحان يتضمن 60 سؤالا مفردًا، بالإضافة إلى أنه سيتم وضع أسئلة اختيارية للتعبير حتى يختار الطالب الموضوع الذى يرغب فى كتابته، كما أنه فى مواد الكيمياء والفيزياء سيتم تقسيم السؤال إلى جزئين مستقلين، لافتة إلى أن هذا النظام سيقلل من الأخطاء.