الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل وهام.. "تعليم النواب" ينهى حالة جدل امتحانات الثانوية العامة.. ويعتمد نظام "البوكليت".. ننشر التفاصيل

السبت 07/يناير/2017 - 12:57 م
السبورة

انهت لجنة التعليم بمجلس النواب الجدل الدائر بنظام امتحان الثانوية العامة للعام الدارسى 2017/2016، باعتماد نظام "البوكليت" التى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بحيث يكون الاسئلة والاجابة فى ورقة واحدة وللحد من ظاهرة الغش التى تفشت السنوات الماضية.

وأوضحت الدكتورة ماجد نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزارة التربية والتعليم واللجنة اتفاقا بشكل نهائى على إجراء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بنظام "البوكليت" الذى يضم ورقة الأسئلة والإجابة معًا، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق أيضا على أن تتولى الجهات الأمنية مسئولية التأمين وطباعة النماذج.

وأضافت "نصر" أن وزارة التربية والتعليم ستجرى امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل موعد الامتحانات النهائية، لتعريف الطالب بالنظام الجديد من أجل التعود عليه، مشيرة إلى أن نظام "البوكليت" سيحد من حالات الغش الجماعى، التى شهدتها الامتحانات خلال الأعوام الماضية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت الملامح العامة لنظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والذى يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام، وهو ما يعنى دمج كراستى الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة تضم قرابة 60 سؤالا حسب كل مادة.