الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

"التعليم الكويتية" تعلن عن اكبر مسابقة للتعاقد مع معلمين ومعلمات من مصر..ننشر الشروط

الإثنين 09/يناير/2017 - 12:07 ص
التخصصات المطلوبة
التخصصات المطلوبة

تنشر "السبورة" التخصصات المطلوبة للعمل بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت وذلك وفقا لتصريح وكيل الوزارة لمراسل الموقع.

حيث أعلنت فاطمة الكندري الوكيل المساعد للتعليم العام لوزير التربية الكويتية أن التخصصات المطلوبة للعمل بالوزارة تضم" الرياضيات والكيمياء والموسيقى والفنية والبدنية والفرنسية والانجليزية والفيزياء والأحياء والجيولوجيا".

 

وأوضحت الوزارة أنه يوجد وفرة في تخصصات اللغة العربية والاجتماعيات والتربية الإسلامية بينما حددت التخصصات المطلوبة من التعاقدات الخارجية لأعضاء الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل 2017/2016 في 3 دول عربية هي مصر وتونس والأردن،والتي من المقرر ان تتم في مارس المقبل.

 وفي ذات السياق كشفت الكندري في تصريحات خاصة لـ " السبورة " ان التخصصات المطلوبة من دول التعاقد الخارجي تضم: الرياضيات والتربية الموسيقية والتربية الفنية "ذكور " والتربية البدنية "إناث"  واللغتين الفرنسية والانجليزية، والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا.

 وتابعت الوكيل المساعد للتعليم العام لوزير التربية الكويتية،"أن التخصصات التي ستتعاقد معها الوزارة من تونس ستقتصر فقط على اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية والتربية الموسيقية "مؤكدة ان " التعاقدات الخارجية لن تكون إلا في التخصصات النادرة غير المستوفاة محلياً "

 

 ولفتت الكندري إلى أنه "سيتم تشكيل 3 لجان للسفر لهذه الدول الثلاث من أجل إجراء المقابلات للمعلمين والمعلمات على ان يتم انهاء إجراءات السفر والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016 / 2017، فيما تطرقت إلى التعاقدات المحلية»مضيفة«لم نحدد الأعداد بعد ولكن معظمهم يطلبون استثناء من الخبرة أو شرط العمر ونحن ملتزمون بالقرار الوزاري في هذا الشأن