الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الهلالى بعد اجتماعة بالقيادات التعليمية" منع الدروس الخصوصية نهائيا..زيادة مكافأة نهاية الخدمة.. مرتبات المعلمين تصل الى 10000جنية"

الخميس 12/يناير/2017 - 03:58 م
السبورة

اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع قيادات  التعليم حيث ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات والتى اهمها مشروع قانون التعليم المقترح حيث اشار الهلالى خلال الاجتماع ان مشروع القانون المقترح مر بالعديد من المراحل مؤكدأ على ضروة تحسن وضع المعلم ادبياً ومادياُ لانه اساس العملية التعليمية كما وضح ان المادة الخاصة بالمرتبات والمكافات والحوافز وكادر المعلم سيتم دراستها لتحسين وضع المعلم حيث الوزارة تحرص على التنمية المهنية للمعلم من خلال برامج التدريب .

كما أشار ابراهيم شاهين وكيل اول نقابة المهن التعليمية ان رواتب المعلم فى قانون التعليم المقترح سيتم تعديلها لكى تبدأ من 2000 جنية حتى تصل الى 10000 جنية ودراسة كيفية زيادة مكافاة نهاية الخدمة بما يتراوح من 12 الى 36 شهراً .

وأضاف وزير التربية والتعليم ان المادة الخاصة بالاعارات والندب والنقل ستعمل على ضبط العملية التعليمية وعدم تحويل المعلم الى العمل الادارى او ترك العمل كما أشار الى ان المادة الخاصة بمنع الدروس الخصوصية نصت على " يحظر على اعضاء هيئة التعليم اعطاء دروس خصوصية بمقابل او بدون مقابل " موضحا ان سيتم الزام جميع المدارس الخاصة والدولية بتحصيل المصروفات بالجنية المصرى .