السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نكشف الاخطاء العشرة لمدير مكتب وزير الزراعة.. الحسنى هو وزير الزراعة.. وفايد توقيعات وبس.. عين معارضيه برواتب 2300 شهريا فى الوزارة

الجمعة 13/يناير/2017 - 03:27 م
السبورة

مين بيحب مصر تطالب السيسى باقالة رئيس قطاع الهيئات بوزارة الزراعة  
مين بيحب مصر: تطالب باشراف الرقابة الادارية على قطاع الهيئات بوزارة الزراعة  
مين بيحب مصر : من يحمى خالد الحسنى
مين بيحب مصر : مدير مكتب وزير الزراعة يتحدث عن الفساد وكانه بياع سبح
مين بيحب مصر : خالد الحسنى هو وزير الزراعة الفعلى وفايد توقيعات وبس
 
قالت حملة مين بيحب مصر أن الدكتور خالد الحسني، رئيس قطاع شئون مكتب وزير الزراعة، هو بطل ازمات وزارة الزراعة  التى  حدثت  وما زالت تحدث فاولى القرارت الخاطئة التى أصدرها عصام  فايد وزير الزراعة هى قرارة بتكليف الدكتور خالد الحسينى، بمنصب مدير مكتب الوزير، ورئاسة قطاع الهيئات، والمقدم ضده بلاغ بإهدار المال العام برقم 17241 بتاريخ 30 سبتمبر 2015 والذى يتهمه بالاشتراك فى الاستيلاء على المال العام ببرنامج "مبادلة الديون  وذلك حسب البلاغ المقدم للنائب العام الأمر الذى نتج عنه حرمان موارد الدولة كل عام من إيرادات تشغيل المعدات الثقيلة والكراكات البحرية المملوكة للهيئة وإيرادات بحيرتى البردويل، والسد العالى بالإضافة إلى ملف قمح الإرجوت.
 
واوضحت الحملة "خالد الحسنى استغل الفوبيا التى يعانى منها وزير الزراعة  عصام فايد من مصير صلاح هلال الوزير الاسبق والمحبوس حاليا، فسيطر على مقاليد الامور فى الوزارة معطيا ايحائا للوزير بانه مسنود من جهة سيادية، فاعطى توجيهات لقيادات الصف الاول والثانى  بتاييد السيد خليفة رئيس قطاع الارشاد الزراعى كمرشح نقيب للمهن الزراعية، خوفا من تصاعد اسهم الدكتور على اسماعيل رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير الاسبق والمرشح على منصب النقيب".

كما قام الحسنى بتعيين بعض معارضية من خارج الوزارة برواتب 2300 شهريا فى احد قطاعات الوزارة (عربون محبة).
 
واضافت الحملة ان الدكتور خالد الحسنى رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير هو بطل الازمة  التي حدثت داخل محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة.

واندهشت  الحملة من تصريحات الحسنى  والتى يؤكد فيها تلقية توجيهات من الرئيس السيسى بمحاربة الفساد متعديا وزير الزراعة  عصام فايد، والتى بدت الدكتور مسعد قطب حسانين رئيس الهيئة الزراعية المصرية أصدر قرارا في شهر مايو 2016 بنقل الدكتور علاء الذاكر مدير عام الرعاية بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة، إلى الهيئة الزراعية المصرية وتحويله إلى النيابة الإدارية بناء على تقرير كلية الطب البيطري جامعة القاهرة بسبب حالات نفوق عدد كبير من الخيول بمحطة الزهراء، إلا أن الدكتور خالد الحسني قام بإيقاف القرار عدة أيام.

ولم تكن هذه الواقعة الأولى من نوعها فقد أوقف الحسني أيضا القرار رقم 267 الصادر في 17 /7 / 2016 بشأن تشكيل لجان جرد وتفتيش علي مكتب تسجيل الخيول الموجود بمحطة الزهراء والتابع مباشرة لمدير عام الهيئة الزراعية، فقد أبلغت المنظمة العالمية للحصان العربي " الواهو" الهيئة الزراعية أن بعض الخطابات التي وصلت إليها من المنظمة مزورة ولا تمت بأي صلة إلى منظمة الواهو المسئولة عن تسجيل الخيول في كل دول العالم وطلبت من الهيئة اتخاذ مجموعة من الإجراءات حول عملية التسجيل، إلا أن الحسني عطل القرار لمدة 10 أيام مما أعطى الفرصة للصادر بشأنهم هذا القرار بالعبث في قاعدة البيانات والكثير من المحتويات.

واوضحت الحملة ان الحسنى يصر على الاستعانة بالفاسدين ووضعهم فى مناصب قيادية داخل الوزارة دون الرجوع للأجهزة الرقابية وأوضحت الحملة ان خالد الحسنى   كان لديه إصرار غريب على وجود أيمن المعداواوى داخل وزارة الزراعة  وبناء علية صدرالقرارً الوزاريً  رقم 1667 لسنة 2015 بتعيين المهندس أيمن المعداوى، لرئاسة الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، رغم إقالته من قبل الوزير الأسبق الدكتور عادل البلتاجى لتقاعسه عن استرداد 14 ألف فدان خاصة بالدولة من الشركة الكويتية، والتى تقع فى "جرزا طهما بمركز العياط"، وتورطه فى قضايا فساد.
 
ليقوم  الحسنى باقناع الوزير  بإصدار القرارًا الوزاري رقم 1729 لسنة 2016 بتكليف المهندس أيمن كمال المعداوي بالعمل رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة الزراعية خلفا للدكتور مسعد قطب الذى اقالة  لتستبعد الأجهزة الرقابية  المعدداوى مرة أخرى.

كما كشفت  الحملة ان  خالد الحسنى يوجة عربات الوزارة  لخدمة بعض موظفى الدرجة التانية  بالوزارة والمعروفين (برجال الحسنى )  مما يعد اهدارا للمال العام
وطالبت الحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى باقالة الدكتور خالد الحسنى رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير وضرورة اشراف جهاز الرقابة الادارية على قطاع الهيئات  بوزارة الزراعة.