الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

مع اقتراب ذكري ثورة 25 يناير| الحكومة تواصل استفزاز المواطنين برفع أسعار السلع الأساسية.. تعرف عل الأسعار الجديدة

الأحد 15/يناير/2017 - 07:52 م
السبورة

مع اقتراب ذكري ثورة 25 يناير تواصل الحكومة استفزاز المواطنين برفع أسعار السلع الأساسية.

 

واستمراراً للارتفاع المستمر للأسعار شهد الأسبوع الماضي زيادات بالجملة في أسعار عدد من السلع وفي أسعار الأدوية طبقاً لقرار الوزراء وأسعار السجائر والخضروات والفواكه .

 

و"السبورة" تنشر قائمة بأسعار السلع التي شملتها الزيادات الأخيرة والتي أقرتها حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الأسبوع الماضي:

 

1- أسعار الأدوية

 

قررت الحكومة يوم الخميس 12 يناير 2017 برفع أسعار أكثر من ثلاثة آلاف نوع دواء بعد مناقشات عديدة واجتماعات بين الحكومة ووزير الصحة “أحمد عماد الدين” لتصل الزيادة إلى نسب ما يقارب من 30% إلى 50%، وتلك الزيادة لا تعتبر الأولى بل سبق وأن أعلنت الحكومة زيادة أسعار عدد من الأصناف.

 

2- السجائر

 

أعلنت الحكومة بالتعاون مع شركات التدخين زيادة جديدة في أسعار السجائر بنسبة تصل إلى 10%، حيث وصل أسعار سجائر كليوباترا كوين إلى 12 جنيها، وكليوباترا سوبر  12.75 جنيها.

 

3-الخضروات والفواكه

 

شملت الزيادة أيضاً ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه، حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 4.5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، كما سجلت البطاطس 6 جنيهات، وارتفعت الكوسة لـ7 جنيهات بدلا من 5.5 جنيهاً، وسجل البصل 9 جنيهات، والفاصوليا 6 جنيهات، والملوخية 5 جنيهات.

 

4- الدولار والذهب

 

يذكر أن هذه الزيادة تعتبر بسيط بجانب أسعار الدولار والذهب التي ارتفعت بشكل لافت جداً وواضح، حيث اقترب سعر الدولار من تخطي حاجز الـ 20 جنيهاً بالسوق السوداء وارتفع الذهب بنحو 1.2% مسجلاً أرقاماً تاريخية.