الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

18ألف و972 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بالاقصر

الأربعاء 18/يناير/2017 - 11:19 ص
السبورة

بدأت اليوم الاربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادتين الابتدائية والاعدادية بمحافظة الأقصر، وقال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم ان نحو 18972 طالبا وطالبة بالصف السادس الابتدائي موزعين علي 283 لجنة على مستوى المحافظه بدأوا امتحاناتهم اليوم الاربعاء في مادة اللغة العربية.

كما بدأت اليوم ايضا امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادة الاعدادية، حيث يؤدى نحو 16202طالب وطالبة موزعين على 144 لجنة على مستوى المحافظة امتحانهم في مادة اللغة العربية.

كما ادى طلاب وطالبات الاعدادي المهني وعددهم نحو 1817 طالبا وطالبة موزعين على 7 لجان امتحان اللغة العربية، حيث قال موسي عبد الله المتحدث الاعلامي لمديرية التربية والتعليم ان وكيل الوزارة قام بجولة على عدد من المدارس لمتابعة سير الامتحانات، حيث تابع انتظام الامتحانات بمختلف اللجان كما استفسر من الطلاب على مستوى الامتحان.

وشدد على توفير الهدوء داخل اللجان وتأمين اعمال الامتحانات، لافتا الى ان الامتحانات في مختلف اللجان تسير بكل هدوء ويسر .

واشار المتحدث الاعلامي لمديرية التربية والتعليم بالاقصر الى ان الجولة شملت متابعة اعمال الامتحانات للشهادات بعدد من المدارس الخاصة، ومنها مدرسة السلام لغات، والسلام عربى، ومدرسة الراهبات، ومدرسة الفرنسيسكان الابتدئيه.

واعلن المتحدث الاعلامي عن موعد بدء اعمال تصحيح اوراق الاجابات والتي تبدأ يوم 22 يناير للمرحلة الابتدائية، بينما تبدأ اعمال تصحيح المرحلة الاعدادية عقب انتهاء آداء الطلاب الامتحانات.